المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الألتراس يشل حركة القاهرة‏..‏ في غياب الدولة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
24012013
مُساهمةموضوع: الألتراس يشل حركة القاهرة‏..‏ في غياب الدولة

وسط حالة من الغضب الجماهيري‏,‏ شهدت محطات مترو الأنفاق وشوارع وكباري وسط القاهرة أمس‏,‏ مشادات عديدة وصلت إلي حد تبادل الشتائم والاحتكاكات بين المواطنين ومجموعات من ألتراس الأهلي‏,بعد قيام الأخيرة بمحاصرة مبني البورصة.



ثم قطع حركة مترو الأنفاق في وقت الذروة, وصولا إلي إشعال الإطارات فوق كوبري أكتوبر ومنع السيارات من المرور, غير عابئين بتعطيل مصالح المواطنين, فيظل غياب كامل لأجهزة الدولة.
وبدأت النيابة التحقيق في البلاغات التي تلقتها حول هذه الأحداث.
وكان مئات من شباب ألتراس الأهلي قد حاصروا مبني سوق الأوراق المالية( البورصة) صباح أمس ومنعوا موظفيها والمتعاملين معها من الدخول, مطالبين بإصدار حكم نهائي في قضية مذبحة استاد بورسعيد خلال جلسة بعد غد وعدم تأجيل الحكم, وقد أدي هذا الحصار إلي تراجع البورصة في بداية تعاملاتها, تحول إلي ارتفاع في الأرباح بعد انتهاء الحصار.
وتقدم المسئولون بالبورصة ببلاغ إلي النائب العام عن الواقعة, أحيل إلي نيابة وسط القاهرة الكلية, حيث أمر يوسف الدفتار, مدير نيابة عابدين, بتكليف الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية الفعلية للحفاظ علي الأرواح والممتلكات العامة والخاصة حول مبني البورصة وتأمينها, واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وفقا لأحوال التلبس بارتكاب جناية أو جنحة حسب أحكام قانون الإجراءات الجنائية.
وبعد ثلاث ساعات من محاصرة البورصة, انتقل أعضاء الألتراس في مسيرة إلي محطة سعد زغلول بالخط الأول لمترو الأنفاق, وقاموا باقتحامها وقطع حركة المترو بالاعتصام علي القضبان, ثم استكمال المسيرة داخل نفق المترو حتي محطة السادات أسفل ميدان التحرير, التي شهدت تكدسا كبيرا للركاب, نتيجة توقف المترو نحو ساعة, واشتباك الركاب مع الألتراس محتجين علي تصرفاتهم التي تضر بالمواطن العادي, حتي أجبروهم علي الخروج من المحطة, وعادت حركة المترو إلي الانتظام بعد ذلك.
وعقب خروجهم إلي ميدان التحرير استكمل شباب الألتراس المسيرة إلي ميدان عبدالمنعم رياض, وصعدوا إلي أعلي كوبري أكتوبر, وأغلقوا حركة المرور أمام السيارات في الاتجاهين, مستخدمين إطارات الكاوتشوك المشتعلة, مما أدي إلي تصاعد كثيف للأدخنة, الأمر الذي أحدث حالة من الذعر بين قائدي السيارات وتسبب في شلل تام لحركة المرور أعلي الكوبري.
ووقعت مناوشات واحتكاكات كثيرة بين راكبي السيارات وشباب الألتراس, وتدخلت أجهزة الأمن لتهدئة الوضع, وإقناع الألتراس بفتح الطريق, ومنع الاعتداءات المتبادلة مع المواطنين, وانسحب الشباب بعد أكثر من ساعة إلي ميدان التحرير, مهددين بالتصعيد مستقبلا, بينما دفعت الحماية المدنية بثلاث سيارات إطفاء للسيطرة علي النيران المتصاعدة من إطارات الكاوتشوك, قبل امتدادها إلي السيارات التي يكتظ بها الكوبري.
وفي الوقت نفسه, طافت مسيرة من الألتراس حول مبني مجمع المحاكم بمنطقة المنشية بالإسكندرية, مرددين الهتافات ضد الحكومة, ومتوعدين بالقصاص من الشرطة.
وقد أهابت وزارة الداخلية بالجميع الالتزام بالشرعية والقانون خلال المظاهرات, والحفاظ علي الممتلكات العامة والخاصة, وعدم تعطيل مصالح المواطنين لما له من مردودات سلبية يتحملها أولا وأخيرا المواطن العادي.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الألتراس يشل حركة القاهرة‏..‏ في غياب الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الألتراس يشل حركة القاهرة‏..‏ في غياب الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري