المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

القوى السياسية تواصل استعدادها لاحتفالات الثورة الاخوان تنظم قوافل طبية والانقاذ تدعو للاحتشاد بالميادين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
21012013
مُساهمةموضوع: القوى السياسية تواصل استعدادها لاحتفالات الثورة الاخوان تنظم قوافل طبية والانقاذ تدعو للاحتشاد بالميادين

مع اقتراب الذكري الثانية لثورة‏25‏ يناير‏,‏ بدأت القوي السياسية والمدنية تتنافس للسيطرة علي تلك الذكري وإعادة تأكيد مطالبها السياسية‏,‏ وفي الوقت الذي حسمت فيه القوي الليبرالية واليسارية موقفها بالنزول للشارع.


لتأكيد استمرارية الثورة فإن الانقسام ما بين مؤيد للنزول ومتحفظ منعا للصدام والاحتكاك.. الاختلاف إذن أصبح شعار المرحلة حتي داخل التيار الواحد.. ففي حين اتفقت القوي المدنية علي المطالب الاقتصادية والاجتماعية كشعارات سترفعها في25 يناير مثل غلاء الأسعار والحد الأدني والأعلي للأجور ومواجهة البطالة والإهمال والفساد. فمازال هناك خلاف حول المطالب السياسية إذ ترغب بعض القوي اليسارية في أن تكون الشعارات السياسية هي نفسها شعارات الثورة الشعب يريد إسقاط النظام, وعيش.. حرية.. وعدالة اجتماعية, في حين تجنح القوي الليبرالية إلي مطالب أخري حيث دعا الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور إلي النزول للشارع والتعبير عن مطالبهم في التغيير السياسي الذي حدده في الدستور, وإقالة الحكومة الحالية بالإضافة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية نافيا المطالبة باسقاط شرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي. فالثورة في ذكراها الثانية حسب رأيه لم تستكمل مقوماتها بعد ولذا حان وقت التغيير وإشعار المصريين بثمار الثورة. وطالب البرادعي الجميع بالالتزام بالاحتجاج السلمي وأن تكون صورة حضارية كما كان الحال قبل عامين.
وكان عدد من الحركات الثورية قد دعا جموع الشعب المصري للنزول للميادين وشوارع مصر للتظاهر يوم الجمعة القادمة في الذكري الثانية للثورة تحت شعارات الثورة عيش حرية عدالة اجتماعية والشعب يريد اسقاط النظام وتحديد مطالب اهمها تأكيد استمرار الثورة التي سال من اجلها دماء الشهداء ولا تنازل عن القصاص للدماء الشهداء والتحقيق في الانتهاكات التي شهدها الاستفتاء علي الدستور والمطالبة ايضا باسقاط هذا الدستور الذي لا يمثل الشعب المصري وتشكيل لجنة لوضع دستور يمثل به كل اطياف وفصائل الشعب المصري المطالب أيضا باقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة انقاذ وطني ومحاسبة المتسببين في اراقة كل نقطة دم مصرية.
واكد حمادة الكاشف أحد المتحدثين باسم اتحاد شباب الثورة علي ان الاتحاد سيرفع شعار الشعب يريد اسقاط النظام والذي رفعه الشعب ضد نظام مبارك في25يناير2011 ورفعه في الذكري الاولي للثورة وسيرفعه ضد نظام الاخوان والذي يمارس نفس سياسات النظام السابق ويقف ضد تحقيق أهداف الثورة.
كما أعلن الدكتور هيثم الخطيب أحد المتحدثين باسم الاتحاد عن انشاء غرفة عمليات بالتنسيق مع عدد من الحركات الثورية بداية من يوم الخميس المقبل لمتابعة التظاهرات والمسيرات في القاهرة والمحافظات وأن25 القادم سيكون ثورة وليس احتفالا.
وقال أيمن أبو العلا عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي إن الحزب يجري اتصالات مختلفة بجميع امانات المحافظات استعدادا لاحياء ذكري ثورة25يناير.
وطالب الحزب اللجان المختلفة بالمحافظات بالنزول الي ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل والمشاركة في المظاهرات بالقاهرة لمن يستطيع أو الخروج للساحات الرئيسية بالمحافظات. مؤكدا الحرص علي سلمية المظاهرات ومحذرا من اندساس بعض مثيري الشغب لاشعال العنف بينهم.
من جانبها دعت حركة الاشتراكيين الثوريين جموع المصريين للنزول يوم الجمعة في ميادين التحرير.
وقد وضعت القوي الثورية برنامج الاحتفالية بعد اجتماعات متواصلة, تم خلالها الاتفاق علي توجيه جميع المسيرات من القاهرة والمحافظات الي التحرير بوصفه الميدان الذي احتضن الصورة. ومن ابرز الميادين التي ستخرج منها المظاهرات, الأزهر, والسيدة زينب وجامع الفتح, وجامع الاستقامة بالجيزة ومسجد الخازندارة بشبرا, والنور بالعباسية, والسلام وخاتم المرسلين بالهرم.
ومن ناحية أخري أعلن المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور أن حزبه لن يشارك في أي فعاليات خاصة بيوم25 يناير لأن ظروف البلاد لا تحتمل احتفالات أو مظاهرات, وحتي لا تحدث تجاوزات, وحرصا علي مصلحة مصر العليا خاصة أن هناك بعض العناصر تسعي للتخريب وعدم الاستقرار وإحداث حالة من الفوضي بالبلاد.
أما داخل التيار الاسلامي, فقد كان أبرز الداعين للتظاهر الجبهة السفلية وتحالف23 حركة وحزب إسلامي, أبرزها: التراس حازمون, والحزب الاسلامي الجهادي, وائتلاف الدفاع عن الشريعة حركة أمتنا.. فقد دعا هذا التحالف للاحتفال بالذكري أمام مدينة الانتاج الإعلامي.
ومن جانبه خالف الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية الاتجاه العام داخل التيار الديني, قائلا ان الجبهة ستشارك في احتفالية25 يناير مع بقية القوي الثورية.
من جانبه دعا حزب التجمع اعضاءه في جميع المحافظات الي الاحتشاد والتظاهر يوم25 يناير في جميع ميادين مصر وطالبهم بالتعاون الكامل مع أحزاب جبهة الانقاذ الوطني.
وقال نبيل زكي المتحدث باسم الحزب للأهرام إن الهدف من التظاهر في ذكري يوم25 يناير هو تأكيد رفض الدستور الحالي والمطالبة بتشكيل جمعية تأسيسية جديدة لوضع دستور جديد يعبر عن أطياف الأمة.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



القوى السياسية تواصل استعدادها لاحتفالات الثورة الاخوان تنظم قوافل طبية والانقاذ تدعو للاحتشاد بالميادين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

القوى السياسية تواصل استعدادها لاحتفالات الثورة الاخوان تنظم قوافل طبية والانقاذ تدعو للاحتشاد بالميادين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري