المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

غانا تصطدم بالكونجو‏ ‏ومالي والنيجر في مباراة خارج التوقعات

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
20012013
مُساهمةموضوع: غانا تصطدم بالكونجو‏ ‏ومالي والنيجر في مباراة خارج التوقعات

تستعد غانا للوفاء بوعد قطعه قائد منتخبها جيان اسامواه للرئيس جون دراماني ماهاما باحراز كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين التي تستضيفها جنوب افريقيا‏,‏




وتفتتح غانا الجولة الاولي من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول مع الكونجو الديموقراطية اليوم وتلتقي في اليوم ذاته مالي مع النيجر.
وكثرت الرهانات في هذه المجموعة علي امكانية التأهل الي الدور ربع النهائي قبل ان تنطلق المنافسات, وجاء الوعد الاول من جيان اسامواه الذي توجه لرئيس البلاد وطمأنه لجهة' تصميم اللاعبين' علي وضع حد لانتظار طال امده وتحديدا منذ.1982
ووعد جيان الرئيس ماهاما بان' يكون اول قائد للمنتخب الغاني يرفع الكأس بعد3 عقود من الزمن', وذلك ردا علي مناشدة الاخير' النجوم السوداء' بذل الغالي والنفيس من اجل هذا الهدف.
واجتمع ماهاما مع اللاعبين قبل الرحيل الي جنوب افريقيا وقال: اناشدكم ان تقوموا بما تسطيعون وان تموتوا من اجل الوطن في جنوب افريقيا, واعدكم بالمقابل فيما لو رفعتم الكأس في10 فبراير فان الحكومة ستجزيكم خير الجزاء.
وذهب كويسي ابياه, اول مدرب محلي لمنتخب غانا منذ سنوات, في المنحي ذاته, وقال: علي ان ادفع باللاعبين الذين استعدوا للموت من اجل امتهم وتحقيق الفوز. لسنا ذاهبين الي جنوب افريقيا لمجرد المشاركة, وانما سننافس من اجل الفوز بالكأس.
ورغم استبعاد بعض الاسماء الكبيرة من صفوف غانا خصوصا القائد السابق جون منساه والشقيقين اندريه وجوردان اييو, الا انها كالمفرخة لا تنضب من البدلاء, فيما يعول لوروا علي5 من لاعبي مازيمبي بطل دوري ابطال افريقيا عامي2009 و2010 بقيادة تريزور مبوتو, وبعض' المهاجرين' في بلاد الاحتراف منهم القائد ايسوفو مولومبو( وست بروميتش الانكليزي) وسيدريك مونجونجو( ايفيان الفرنسي) وتريزور لوا لوا لومانا( قره بوك سبور التركي) وديوميرسي مبوكاني( اندرلخت البلجيكي).
وحقق منتخب غانا المصنف في المركز الرابع افريقيا في مبارياته الاستعدادية فوزين لافتين علي مصر3- صفر وتونس4-2, وتعزز المواجهات المباشرة في هذه البطولة كفته(4 انتصارات مقابل هزيمتين), فيما لم تستعرض الكونغو الديموقراطية التاسعة والعشرون علي مستوي القارة, عضلاتها في الاونة الاخيرة.
ومن سوء طالع مالي انها جاءت في مجموعة واحدة مع غانا كما في2012, فخسرت امامها في الدور الاول صفر-2, وفازت عليها في الادوار النهائية واحرزت المركز الثالث بنفس النتيجة.
لكن مالي مدعوة لاختبار قدراتها قبل المواجهة المرتقبة في الجولة الثانية, وذلك في المباراة الاولي امام النيجر التي تأهلت للمرة الثانية علي التوالي وفي تاريخها.
ورغم غياب لاعب الوسط محمد ديارا, يبدو المنتخب المالي اكثر قوة في وسط الملعب من العام السابق بوجود سيدو كايتا الذي رحل من برشلونة الي داليان الصيني, ومحمد لمين سيسوكو( باريس سان جرمان الفرنسي) وسامبا دياكاتيه( كوينز بارك رينجرز الانجليزي).
ويعتبر مدرب مالي الفرنسي باتريس كارتيرون خليفة مواطنه الان جيريس الذي عين مؤخرا مدربا للسنغال غير المشاركة في العرس الافريقي لعدم التأهل, ان نتيجة المباراة الاولي هي التي ستحسم الاتجاه نحو تخطي الدور الاول, ومالي مرشحة في مشاركتها الثامنة للذهاب ابعد من ذلك خصوصا انها لم تخرج من الدور الاول الا مرة واحدة(2010), فيما حلت وصيفة مرة واحدة(1972) وثالثة مرة ايضا(2012) ورابعة3 مرات, وهذا السجل عجزت منتخبات افريقية كبيرة عن تدوينه ولم ينقصه سوي التتويج.
ويعرف الالماني جيرنوت رور حدود قدارته, والمفاجأة عنده الحل الوحيد امام ثلاثة من اهم وافضل المنتخبات الافريقية, ولا يري في فوز رجاله علي توجو وديا3-1 وتعادلهم سلبا مع بوركينا فاسو تعبيرا عن واقع الحال وانعكاسا لقوتهم وقدرتهم علي المقارعة.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



غانا تصطدم بالكونجو‏ ‏ومالي والنيجر في مباراة خارج التوقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

غانا تصطدم بالكونجو‏ ‏ومالي والنيجر في مباراة خارج التوقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري