المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تقرير: تراجع ثقة المستهلك فى الأداء الاقتصادى خلال نوفمبر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3183
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Mans

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
19122012
مُساهمةموضوع: تقرير: تراجع ثقة المستهلك فى الأداء الاقتصادى خلال نوفمبر





أظهر تقرير لمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن تراجع المؤشر العام لثقة المستهلك المصرى فى الأداء الاقتصادى خلال شهر نوفمبر 2012 بنحو 4.1% ليسجل 98.8 نقطة مقارنة بمستواه في شهر اكتوبر السابق عليه، موضحا أن ذلك يعكس اتجاه شعور المستهلكين نحو التشاؤم تجاه الأوضاع الاقتصادية الراهنة.
وذكر تقرير -ثقة المستهلك فى الاداء الاقتصادى عن شهر نوفمبر والصادر الاربعاء - أن الانخفاض فى المؤشر يرجع الي انخفاض مؤشرى الثقة في السياسات الاقتصادية السائد، وتوقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية للاسرة والمجتمع ككل .
وأضاف التقرير أن مؤشر مستوى الدخل للأسرة خلال الشهر الماضي ارتفع نسبة 2.6%، ليسجل 59.7 نقطة مقابل نحو 58.2 نقطة خلال شهرأكتوبر، مرجعا السبب إلى ارتفاع نسبة من يرون أن حالتهم المادية مناسبة لشراء السلع المعمرة لتبلغ 24.4%مقارنة 20.2% خلال أكتوبر.
وأشار إلى انخفاض مؤشر الثقة في السياسات الاقتصادية السائدة بنحو 4.9 % ليسجل 85.8 نقطة خلال نوفمبر مقارنة بـ90.2 نقطة خلال أكتوبر 2012 بسبب انخفاض نسبة يروا أن حاله البلد الاقتصادية افضل من العام الماضي لتبلغ 18.1% خلال الشهر الماضي مقارنة 20.2% خلال الشهر السابق عليه.
وأوضح تقرير المركز أن مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية للاسرة والمجتمع ككل مازال محتفظا بأعلي قيمة بباقي مؤشرات ليسجل نحو 150.8نقطة خلال الشهر الماضي وذلك رغم تراجعه بنحو 6.1 % بالمقارنة بـ 160.6 نقطة خلال الشهر السابق عليه، بسبب انخفاض نسبة المبحوثين الذين يتوقعون تحسن الحالة الاقتصادية لمصر لتبلغ 5ر46% مقارنة بنحو 3ر48% خلال أكتوبر 2012.
وأظهر التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن الفئة العمرية 50 عاما فأكثر، هم الأكثر تفاؤلا بتحسن الوضع الاقتصادي للبلاد خلال شهر نوفمبر الماضي, ليسجل أعلى قيمة مقارنة بباقي الفئات العمرية والذي بلغ 100.6 نقطة، بينما تراجع بما نسبته 7.6%، مقارنة بمستواه خلال شهر أكتوبر.
وأشار إلى أن العاملين في المجالات المختلفة هم الأكثر تفاؤلا بارتفاع الأوضاع الاقتصادية ليبلغ خلال شهر نوفمبر الماضي حوالي 104.1 نقطة، على الرغم من انخفاضه بحوالي 3.7% عن مستواه في الشهر السابق عليه.
وأوضح أن العاملين بالقطاع الحكومى الأكثر تفاؤلا بتحسن الوضع الاقتصادي مقارنة بباقي القطاعات, حيث سجل حوالي 110.7 نقطة خلال شهر نوفمبر الماضي, رغم انخفاضه بما نسبته 2.6 مقارنة بمستواه خلال شهر نوفمبر.


توقيع العضو : Mans








شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تقرير: تراجع ثقة المستهلك فى الأداء الاقتصادى خلال نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تقرير: تراجع ثقة المستهلك فى الأداء الاقتصادى خلال نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري