المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

برلمان "الجمهورية".. منبر محاربة الفساد: تقارير أمن الإدارات التعليمية.. تهدد المدرسين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
19122012
مُساهمةموضوع: برلمان "الجمهورية".. منبر محاربة الفساد: تقارير أمن الإدارات التعليمية.. تهدد المدرسين

هل تحول دور مسئولي الأمن بالادارات التعليمية من عملية التأمين سواء للطالب أو المعلم أو المنشأة التعليمية والوقوف ضد ما يعكر صفو العملية التعليمية إلي كتابة تقارير عن المدرسين الذين يكشفون السلبيات والأخطاء في مدارسهم بهدف تقويمها واصلااحها؟!
تلقي عدد من المعلمين تهديدات بالنقل التعسفي والجزاءات جراء ما يكتبونه علي صفحات "الجمهورية" وكشف الفساد في المنظومة التعليمية مؤكدين ان روح ثورة 25 يناير لم تصل بعد إلي المسئولين بالتربية والتعليم!!
أكد محمود فرغل مدرس بالأقصر انه للأسف الشديد حتي بعد الثورة كل من يكتب أو ينشر من المعلمين عليه رقابة من أمن الادارات ويتم تصيد الأخطاء مشيراً إلي أنه بدلاً من السعي لحل المشكلات يسعون دوما لهدم الديمقراطية وهذا الجو الذي نعيش فيه يدعو للاحباط ويجعل الفرد في المجتمع يشك كثيرا في الحرية المزعومة مطالبا كل المسئولين لازالة النمط السابق ونبذ هذا السلوك الذي نعامل به كل من يعبر عن رأيه حتي لا نهدم أركان الدولة المولودة حديثا وحتي نشعر بالحرية وبدلا من كتابة التقارير في من يعبر عن رأيه أرجو ابلاغ المسئولين بالسلبيات التي نعرضها والعمل علي حلها فلن نعود للوراء مرة أخري.
عزل
طالب شعبان حمزة معلم أول سوهاج مديري الادارات ووكلاء الوزارات عزل كل من يري في نفسه مرشدا للأمن وهو في الأصل من هواة كتم الأفواه علي غرار العهد السابق ويصحبني مثال حي حدث لي الأسبوع الماضي فبعد نشر رأي عن العلاوات التشجيعية "بالجمهورية" تلقيت تهديدا من مسئول أمن ادارتي عن طريق التليفون المحمول وذكر لي أنك تعرض نفسك لتحقيق ان لم تكف عن اصطياد الأخطاء متسائلا: كيف يحدث هذا وكيف يظل هذا المسئول في مكانه الحساس متابعا لكل من يري سلبية ويحاول اظهارها أو علاج السيْ منها فهل عدنا إلي زمن قصف وكتم الأفواه واننا لن نسكت عن أي خطأ مستقبلا مهما كلفنا من تهديدات من مسئولي الأمن أو من ذوات المناصب التي تتكون علي إبداء مناهضي الزمن الفاسد.
قواعد
قال هاني مهني مدرس بادارة العدوة التعليمية بالمنيا ان كل ملم حر في ابداء رأيه طالبما يلتزم بقواعد الادب والالتزام بالموضوعية والحيادية وعدم اتهام أحد جزافيا أو يتكلم كلاماً مرسلا يهدف به إلي تحقيق مآرب شخصية مشيراً إلي ان ما يدفعنا إلي ابداء آرائنا فيما يخص التعليم هو محاولة لتسليط الضوء علي أهم القضايا التعليمية بهدف الوصول إلي الحد الأمثل الذي يساعد علي الدفع بالتعليم إلي الأمام فنحن حينما نعبر عن رأينا في موضوع ما خاص بالتعليم سواء باظهار السلبيات أو ابراز الايجابيات فنحن ننقد بشكل موضوعي ومحايد بهدف ان نصل إلي حلول جذرية للمشاكل التعليمية ووضع تصور ومقترحات لعلاج أوجه القصور في العملية التعليمية.
أشار محمود جاد مدرس أول جغرافيا بالبحر الأحمر إلي أن مسئولي الأمن بالادارات التعليمية أو المديريات ما هم الا موظفون تابعون للدواوين يقبعون بمكاتبهم ويتقاضون المرتبات دون أي عمل واضح وأتحدي أي مسئول يدلي لي بتصريح واحد فقط يشرح لي مهامهم الوظيفية هل هي أمن الطالب أو أمن المعلم أو أمن المنشأة التعليمية وطبعا كل ذلك غير مؤمن بالمرة ونري يومياً تعديا علي المعلم موضحاً أنهم كمعلمين لهم آراؤهم في المنظومة التعليمية وليسوا كائنات صامتة ولن يستطيع كائناً من كان ان يحجر علي فكر أو رأي.
قال سعيد بلال عضو المجلس العام لاتحاد معلمي مصر ومعلم أول بادارة الدلنجات بالبحيرة انه يجب علي كل مسئول محب لبلده ان يتلقي هذا النقد بصدر رحب دون تعال أو استكبار حتي يقوم باصلاح أخطائه أولا بأول وتقويم أعماله.
أشار جمال داوود مدرس إلي أنه من الأفضل للقائمين علي الادارات التعليمية ان يراقبوا الفساد في اداراتهم والذي لم يتغير بدلاً من رقابتهم لمن يعرض السلبيات التي نعلمها جميعاً.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



برلمان "الجمهورية".. منبر محاربة الفساد: تقارير أمن الإدارات التعليمية.. تهدد المدرسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

برلمان "الجمهورية".. منبر محاربة الفساد: تقارير أمن الإدارات التعليمية.. تهدد المدرسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري