المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

نتائج استفتاء المصريين في الخارج: في الدول العربية نعم بنسبة 81.5% وفي أوروبا وأمريكا "لا"

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
19122012
مُساهمةموضوع: نتائج استفتاء المصريين في الخارج: في الدول العربية نعم بنسبة 81.5% وفي أوروبا وأمريكا "لا"

أعلنت سفارات مصر وبعثاتها في الخارج نتائج الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد وأظهرت النتائج أغلبية كاسحة وافقت علي الدستور في الدول العربية تجاوزت 81 في المائة.
فقد أعلنت فجر أمس نتائج الاستفتاء في القنصلية العامة في جدة حيث وافق علي مشروع الدستور 81.55 نعم وقال 18.45 لا في أكبر كتلة انتخابية للمصريين في الخارج قالت نعم لمشروع الدستور الجديد بحسب السفير عادل الألفي قنصل مصر العام في جدة.
أوضح الألفي ان نحو 45 ألفا شاركوا في الاستفتاء بالبريد وعبر القنصلية العامة بجدة.. كشفت المصادر ل "الجمهورية" ان لجنة الرياض التي شارك في التصويت عبرها 67.5 ألف ناخب أيضا تشير المؤشرات الأولية لعملية الفرز التي بدأت صباح أمس بحضور المندوبين والمراقبين من الجالية المصرية وبمشاركة جميع أعضاء السفارة والقنصلية العامة بالرياض ستكون أيضا نعم بنسبة متقاربة مع نتيجة القنصلية العامة في جدة... قال السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر بالسعودية ان نتائج الفرز سيتم إعلانها فور الانتهاء من الفرز طبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن. موضحا ان عملية رصد الطرود البريدية وفحصها تم استبعاد الأصوات غير المستوفاة لإجراءات الارسال البريدي والتي استغرقت وقتا كبيرا نظرا لكثافة حجم البريد الوارد.
أفاد السفير عفيفي انه تم استبعاد حوالي 5 آلاف صوت من أصوات البريد لم تستوف الشروط المطلوبة وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم حضوريا أو بريديا في كل من الرياض وجدة حوالي 112.500 من مجموع 261.924 ناخب قاموا بالتسجيل وذلك بنسبة مشاركة تصل إلي 43% تقريبا.
وفي السودان أعلن السفير عبدالغفار الديب في بيان صحفي ان 243 شخصا وافقوا علي الدستور الجديد بنسبة 57.7 في المائة فيما رفضه 178 صوتا بنسبة 42.3 في المائة مشيرا إلي ان عدد المسجلين في قوائم الانتخابات بالسفارة 1339 شخصا. موضحا ابتعاد صوتين باطلين خلال عملية الفرز.
وفي تونس أعلنت السفارة المصرية انتهاء عملية فرز أصوات المواطنين المصريين الذين شاركوا في الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد.
وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 82 شخصا من بين 162 مسجلين منهم 66 قالوا "لا" مقابل 16 قالوا "نعم" ولا توجد أصوات باطلة بنسبة 81 في المائة "لا" و19 في المائة "نعم".
رفض 68.7 في المائة من المصريين في بريطانيا مشروع الدستور الجديد وذلك في الاستفتاء الذي جري في سفارة مصر في لندن منذ الأربعاء الماضي وحتي الساعة الثامنة من مساء أمس الاثنين.
وفي بريطانيا قال السفير أشرف الخولي ان عدد المصريين المسجلين في كشوف الناخبين بلغ 6225 شخصا بينما المشاركون في الاستفتاء علي مشروع الدستور وصل إلي 48.2 في المائة "3014" شخصا وبلغت الأصوات الباطلة 5 أصوات والصحيحة 3009 أصوات وبلغ عدد الرافضين 2067 شخصا والموافقون 943 شخصا.
قال الخولي: الأصوات التي وصلت بالبريد بلغت 1407 أصوات بينما قام بالتصويت المباشر 1607 أشخاص بإجمالي 3014 من المسجلين في بريطانيا بنسبة تصويت 48.2 في المائة وهو ما يعكس الاهتمام من جانب الجالية المصرية وجاءت أكبر الأيام في المشاركة يوم السبت الذي شهد أكبر عدد من المشاركين بشكل شخصي وأكثر عدد من وصول الأصوات بالبريد.
أضاف: لم يشهد اليومان الذين تمت اضافتهما لفترة التصويت اقبالا كبيرا وهو ما يعني ان من كان ينوي التصويت من البداية هو من حرص علي الحضور إلي مبني السفارة أو التصويت بالبريد.
أشار السفير الخولي إلي وقفتين احتجاجيتين أمام السفارة وهو ما يعكس ما يحدث في مصر والاختلاف بين المتظاهرين هنا وفي مصر هو مشاركة بعض المشاركين في هذه الوقفات الاحتجاجية بالحضور إلي السفارة والادلاء بصوته في الاستفتاء ليخرجوا ويتموا المظاهرة وهي ممارسة ديمقراطية رائعة.. قال سفير مصر لدي ليبيا هشام عبدالوهاب ان 335 شخصا من المصريين المقيمين بليبيا والمقيدين بالجداول أدلوا بأصواتهم من حوالي 1293 مصريا يحق لهم التصويت علي مشروع الدستور الجديد.
وفي ليبيا قال السفير هشام عبدالوهاب ان 335 شخصا من المصريين المقيمين بليبيا والمقيدين بالجداول أدلوا بأصواتهم من بين 1293 مصريا يحق لهم التصويت علي مشروع الدستور الجديد.
أوضح ان 160 شخصا وافقوا مقابل 168 رفضوا الدستور الجديد.
وفي أمريكا رفض مشروع الدستور 1682 مصريا في العاصمة واشنطن بينما وافق عليه 691 حيث أعلنت اللجنة الفرعية للانتخابات رقم 33 في واشنطن بمقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية برئاسة السفير محمد توفيق وعضوية الوزير المفوض ياسر النجار والمستشار علاء حجازي.
وبلغت نسبة الموافقة علي مشروع الدستور 12.29%. بينما بلغت نسبة معارضته 88.70% في المائة.
وقد أدلي 2374 مصريا في واشنطن بأصواتهم سواء بالحضور أو عبر البريد ومن بينهم صوت واحد باطل من إجمالي 6267 مصريا مسجلا بنسبة مشاركة 88.37 في المائة.
وفي فرنسا رفض مشروع الدستور 1366 بينما وافق عليه 834 صوتا وأعلن محمد مصطفي كمال سفير مصر بباريس ان عدد المواطنين المقيدين في اللجنة الفرعية بسفارة مصر بباريس بلغ 5542 مواطنا وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 2220 مشيرا إلي ان عدد الأصوات الصحيحة 2200 صوت والباطلة 20 فقط.
وفي مرسيليا أعلن قنصل مصر شريف رفعت ان اجمالي عدد أصوات المصريين المقيدين بمرسيليا بلغ 383 بينما عدد من قاموا بالتصويت في الاستفتاء بلغ 136 مشيرا إلي ان 83 مواطنا رفضوا مشروع الدستور بينما وافق عليه 50 مواطنا.
وفي بلجيكا أعلنت السفارة المصرية ببروكسل ان الذين أدلوا بأصواتهم 281 شخصا من بين 638 شخصا وان 177 صوتا قالوا "لا" بنسبة 68% مقابل 104 قالوا "نعم" بنسبة 42% و3 أصوات باطلة.
وفي ايطاليا قال السفير محمد فريد منيب ان عدد الذين أدلوا بأصواتهم 2208 مصريين منهم 1165 قالوا نعم مقابل رفض 1039 وسجلوا نسبة 36% ممن لهم حق التصويت.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



نتائج استفتاء المصريين في الخارج: في الدول العربية نعم بنسبة 81.5% وفي أوروبا وأمريكا "لا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

نتائج استفتاء المصريين في الخارج: في الدول العربية نعم بنسبة 81.5% وفي أوروبا وأمريكا "لا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري