المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

انفجارات واشتباكات عنيفة داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق غارات جوية تستهدف العاصمة السورية وريفها وروسيا تستعد لاجلاء رعاياها

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
19122012
مُساهمةموضوع: انفجارات واشتباكات عنيفة داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق غارات جوية تستهدف العاصمة السورية وريفها وروسيا تستعد لاجلاء رعاياها

هزت انفجارات واشتباكات عنيفة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق امس بعد أن شن مسلحون يدعمهم مقاتلون فلسطينيون هجوما لطرد ميليشات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية للنظام السوري. جاء تجدد الاشتباكات بعد يومين من قصف الطائرات الحربية السورية المخيم للمرة الاولي منذ بدء الصراع المستمر منذ اكثر من 21شهرا مما اسفر عن مصرع ثمانية مدنيين.
وقال ناشطون سوريون إن قوات النظام تحاصر مخيم اليرموك بعد ان وصلت تعزيزات من القوات إلي أطراف المخيم بعدما أعلن مسلحو الجيش السوري الحر المعارض سيطرتهم علي معظم مناطقه.
وأفادت الانباء أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي وأن دمارا كبيرا حل في منازل اللاجئين بالمخيم. وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد شنت غارات جوية استهدفت دمشق وريفها. وقال المرصد ان مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية التي استخدمت الطائرات الحربية وقذائف ارضية. وأضاف المرصد أن بلدة شبعا ومحيطها تعرضت للقصف من الطائرات الحربية وقاذفات الصواريخ بالتزامن مع اشتباكات في محيط المنطقة. واشار المرصد الي ان مائتي سوري قتلوا أمس الاول في انحاء متفرقة من البلاد. وتمنع السلطات السورية معظم وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد مما يجعل من الصعب التأكد من صحة التقارير الواردة بشأن أعمال العنف.
في غضون ذلك واصل سكان مخيم اليرموك النزوح منه الي مناطق اكثر امنا في دمشق او الفرار الي لبنان. وقال محمود الخالدي السفير الفلسطيني في سوريا ان اعدادا كبيرة من سكان المخيم نزحوا منه بسبب شدة القصف الذي تنفذه طائرات ودبابات النظام السوري وان دمارا كبيرا حل بمنازل اللاجئين بالمخيم. وقال احد النشطاء ان هناك ازمة انسانية كبيرة في المخيم حيث لا توجد مستشفيات ولا فرق اطفاء والطرق غير امنة.
وقال احد السكان انه رأي اعدادا ضخمة من مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض من احياء مجاورة داخل المخيم بينما لم ير أحدا من مقاتلي الجيش السوري النظامي. وقال ناشط انه في الوقت الذي تراجع فيه الجيش السوري وميليشيات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة إلي مخيم فلسطين المجاور فإن مقاتلي الجيش السوري الحر يستعدون لخوض المزيد من الاشتباكات. وقال الناشط انه لا يستطيع القول بان احدا بات يسيطر بالفعل علي مخيم اليرموك لان الجيش النظامي لا يزال في المخيم الاول في شارع فلسطيني في حي التضامن المجاور. واضاف ان هناك اشتباكات وان الجيش يمكن ان يتقدم في اي لحظة. يذكر ان الفلسطينيين في سوريا التي اغلب سكانها من السنة منقسمين تجاه الانتفاضة ضد حكم الاسد الذي ينتمي للأقلية العلوية.
وكان فاروق الشرع نائب الرئيس السوري قال في حديث نشر امس الاول إنه لا يمكن سواء لقوات الرئيس بشار الأسد أو مقاتلي المعارضة الذين يسعون للإطاحة به الفوز في الحرب التي تدور حاليا علي مشارف العاصمة دمشق.
وقال الشرع إن الوضع في سوريا يتدهور وإن إنهاء الصراع يتطلب تسوية تاريخية بمشاركة قوي إقليمية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ¢ذات صلاحيات واسعة¢.
ونقل عن الشرع قوله ¢ كل يوم يمر يبتعد الحل عسكريا وسياسيا ويجب أن نكون في موقع الدفاع عن وجود سوريا.. ولسنا في معركة وجود فرد أو نظام.¢
وتقول مصادر مقربة من الحكومة السورية إن الشرع دعا إلي حوار مع المعارضة واعترض علي الرد العسكري علي الانتفاضة التي كانت بدايتها سلمية.
وفي موسكو نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصدر بحري قوله امس إن روسيا أرسلت سفنا حربية للبحر المتوسط تحسبا لاحتمال اضطرارها لإجلاء رعاياها من سوريا.
وقال المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه إن سفينتين هجوميتين وسفينة صهريج وسفينة مرافقة غادرت ميناء في بحر البلطيق يوم الإثنين.
وأضاف انها تتجه إلي الساحل السوري للمساعدة في أي عملية إجلاء للمواطنين الروس مشيرا الي ان استعدادات نشرها جرت بشكل عاجل وبالغ السرية.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



انفجارات واشتباكات عنيفة داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق غارات جوية تستهدف العاصمة السورية وريفها وروسيا تستعد لاجلاء رعاياها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

انفجارات واشتباكات عنيفة داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق غارات جوية تستهدف العاصمة السورية وريفها وروسيا تستعد لاجلاء رعاياها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري