المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

رئيس جهاز الدعم والإغراق لـ "الجمهورية": فتح ملف واردات الأقلام الهندية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36032 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء234 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
19122012
مُساهمةموضوع: رئيس جهاز الدعم والإغراق لـ "الجمهورية": فتح ملف واردات الأقلام الهندية

بدأ جهاز الدعم والإغراق إجراءات التحقيق في الشكاوي المقدمة من الصناعة الوطنية ضد الواردات المغرقة من صنف الأقلام الجاف الواردة من الهند.
كما يبحث الجهاز أيضاً عدة شكاوي مقدمة من الصناعة المحلية ضد الواردات المغرقة بهدف حماية الاقتصاد القومي من هذه الواردات في قطاعات الكيماوية والنسجية.
قال إبراهيم السجيني رئيس الجهاز إن الجهاز يعمل محايداً يحكم بين الأطراف المحلية والدولية في المنازعات التجارية الدولية وفقاً للإجراءات التي وضعتها منظمة التجارة العالمية.
قال إن الجهاز يخضع للرقابة الدولية والمحلية.. من الناحية الدولية من خلال جهاز المنازعات بمنظمة التجارة العالمية في جنيف حيث يبحث مدي جدية هذه الإجراءات والقواعد التي تمت في هذه التحقيقات التي تجريها مصر لبحث مدي مخالفة مصر من عدمه في هذه الإجراءات.
كما يخضع الجهاز للرقابة المحلية من جانب القضاء الإداري المصري لمراجعة القرارات التي يصدرها الجهاز وهو يؤكد حيادية الجهاز واستقلاليته وعدم تبنيه لأي طرف من الأطراف بدليل أنه يخضع للرقابة الخارجية ويؤكد ذلك أنه في تحقيقات كثيرة انتهي التحقيق دون فرض رسوم علي الواردات التي قدمت الصناعة الوطنية شكاوي تتصدر مثلاً في السوق المحلي وعلي سبيل المثال الواردات من صنف كبريت والواردة من باكستان حيث تقدرت الصناعة الوطنية ثم التحقيق فيها مرتين وتثبت عدم أحقية الصناعة الوطنية في الحماية نظراً لأن الواردات تأتي بأسعار غير مؤكدة وليس هناك علي الصناعة المحلية من الواردات وأصدر الجهاز توصياته بإنهاء إجراءات اتحقيق دون فرض رسوم.
وهذا يؤكد أن الجهاز فني بحت لا يخضع لأي تأثير من أي طرف من أطراف التحقيق في المنازعات الدولية وطرفها الصناعة المحلية.
وحول الرسوم المؤقتة التي فرضها الجهاز علي حديد التسليح الوارد من تركيا وتقدر ب 299 جنيهاً للطن والسكر الخام 17% والأبيض 20% لمدة 200 يوم.
أوضح إبراهيم السجيني رئيس جهاز الدعم والإغراق أن الرسوم التي تم طرحها علي الواردات من حديد التسليح والسكر هي رسوم مؤقتة لمدة 200 يوم لحين استكمال إجراءات التحقيق وان الجهاز في هذه المرحلة يتلقي ردودا من كافة الأطراف المعنية المصدرين الأجانب والمستوردين وحكومات الدول المعنية للدفاع عن وجهة نظرهم وتقديم الدفوع والحجج والبراهين التي تؤيد وجهة نظرهم.
قال إنه يلي ذلك عقد مشورات مع حكومات الدول المعنية بناء علي طلبها في هذا التحقيق.
كما سيتم عقد جلسة استماع علنية لكافة الأطراف للحضور لاستماع وجهة نظرهم وبعد ذلك يتم إعداد تقرير لكافة الحقائق والنتائج التي تم التوصل إليها من قبل الأطراف المعنية سيتم بعد ذلك إخطار كافة الأطراف المعنية بالنتائج التي يتوصل إليها الجهاز في هذا التحقيق لإعطاء فرصة للتعليق علي ما يتم التوصل إليه تمهيداً لإصدار القرار النهائي سواء بفرض رسوم نهائية أو إنهاء التحقيق بدون فرض إليه رسوم وهذا يتوقف علي البيانات التي تقدمها الأطراف المعنية بالتحقيقات الداخلية والخارجية هل الجهاز له دور آخر في حماية الصادرات.
قال إن الجهاز له دور اخر في حماية الصادرات المصرية ضد الواردات التي تصدر من سلطات التحقيق الخارجية بإغراق هذه الصادرات لأسواق هذه الدول وعلي سبيل المثال الغزول الدولية من تركيا وأيضاً الغزول الوطنية حيث يقوم الجهاز بإعداد دفوع وردود لتقديمها لسلطات التحقيق التركية لحفظ حق المصدر المصري للوصول لعدم فرض رسوم إغراق علي هذه الصادرات قلت ما هو عدد الشكاوي التي قدمت للجهاز وحقق فيها.
قال إن الجهاز منذ انشائه يلغي حتي الصناعة المحلية حوالي 200 شكوي ثم فرض رسوم في 63 شكوي لحماية الصناعة الوطنية ضد الواردات المغرقة وباقي الشكاوي تم رفضها لعدم جدية الشكاوي المؤيد بالمستندات وتحفظ الصناعة المحلية علي عدم تقديم البيانات الكاذبة التي تحفظ حقوقها وعدم وعي الصناعة المحلية للآليات التي تقدم للجهاز.
أضاف أنه سيتم عمل نشرات مع بداية العام القادم وعقد ورش عمل لتوعية الصناعة المحلية لكيفية الدفاع عن حقها ضد الواردات المغرقة من الخارج وحماية الصناعة المحلية من طوفان الاستيراد العشوائي.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



رئيس جهاز الدعم والإغراق لـ "الجمهورية": فتح ملف واردات الأقلام الهندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

رئيس جهاز الدعم والإغراق لـ "الجمهورية": فتح ملف واردات الأقلام الهندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري