المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

وفيق وعابدين في بورسعيد: تقرير حول أهم مشروعات أقليم القناة لعرضها علي مجلس الوزراء

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
18122012
مُساهمةموضوع: وفيق وعابدين في بورسعيد: تقرير حول أهم مشروعات أقليم القناة لعرضها علي مجلس الوزراء

أكد أحمد عابدين وزير التنمية المحلية أن اللجنة الوزارية لتنمية إقليم قناة السويس تهدف إلي متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير اقليم القناة تحديد المشروعت التي لم تكتمل والمشروعات المؤهلة للاستثمار والوقوف علي العقبات التي يمكن للحكومة تذليلها والبدء في طرح كراسات الشروط أما المستثمرين مشيراً إلي أنه من المقرر أن يتم إعدد تقرير حول أهم المشروعات في الاقليم لعرضها علي مجلس الوزراء للبدء فوراً في تنفيذ وإزالة المعوقات التي تحول دون البدء في تنفيذ هذه المشروعات وستقوم اللجنة الوزراية باختير مجموعة مشروعات جاهزة للبدء فوراً وتحتاج لبعض القرارات الإدارية من رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء بحكم صلاحياتهما والعمل علي تذليل عقبات سواء تمويلية أو عقبات في التنفيذ.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته المجموعة الوزارية لتنمية اقليم قناة السويس بحضور المهندس طارق وفيق وزير الإسكان والمشرف علي وزارة النقل والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالاضافة إلي محافظي بورسعيد والسويس والإسماعيلية.
ومن جانبه قال المهندس طارق وفيق وزير الإسكان إن الحكومة تتعامل مع تنمية إقليم قناة السويس من خلال 3 محاور أولها محور قانوني وتشريعي من حيث الاتجاه لإيجد نظم إدارة محلية مختلفة خاصة أن مشروعات الاقليم تهدف للتنافس بشكل عالمي مما يتطلب إدارة ترقي إلي مستوي التنافسية العالمية والمحور الثاني يتضمن متابعة عمل تخطيط الاقليم والذي يقوم به فريق استشاري وطني يرأسه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بالاضافة إلي المحور الثالث الذي يتمثل في البدء في تشغيل ذات الأولوية من حيث جاهزيتها للعمل فوراً مشيراً إلي أنه تقرر طرح كراسة الشروط للمحطة الثانية للحاويات ببورسعيد للشركات الوطنية خلال أيام.
أوضح اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد أن أهم مطلب محافظة بورسعيد حاليا تتمثل في التنسيق بين مجلس الوزرء ووزارة النقل وهيئة التنمية الصناعية لطرح كراسات الشروط للمشروعات الموجودة بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد وهي الظهير الجنوبي لميناء شرف بورسعيد والتي بدأ تخطيطها والبدء في مشروعات البنية التحتية بها منذ عام 1997 وأنفقت عليها الدولة حتي الآن 150 مليون جنيه مطلباً بالبدء في طرح كراسة الشروط للمستثمرين بالنسبة لمشروعات المكملة بمنطقة شرق بورسعيد واستكمال احتياجات المنطقة الصناعية ببورسعيد.
ومن جانبه طالب اللواء جمال إمبابي محافظ الاسماعيلية الحكومة بدعم وترفيق المنطقة الصناعية بتكلفة 260 مليونا علي أن يتم إدراج 100 مليون في الموازنة الحالية كما طالب توفير 15 مليونا لاستثمار 35 فدانا أو طرحها لمستثمر بنظام حق الانتفاع.
كما طالب محافظ السويس سمير عجلان وزارة التنمية المحلية بتوقيع 8 عقود لمشروعات جديدة باستثمارت تبلغ 800 مليون جنيه وتوفر 8 آلاف فرصة عمل.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



وفيق وعابدين في بورسعيد: تقرير حول أهم مشروعات أقليم القناة لعرضها علي مجلس الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

وفيق وعابدين في بورسعيد: تقرير حول أهم مشروعات أقليم القناة لعرضها علي مجلس الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري