المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

وزير العدل يستجيب للإعلام ومنظمات المجتمع المدني ندب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولي من الاستفتاء

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
18122012
مُساهمةموضوع: وزير العدل يستجيب للإعلام ومنظمات المجتمع المدني ندب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولي من الاستفتاء

طلب المستشار أحمد مكي وزير العدل من مستشاري محاكم الاستئناف السبعة علي مستوي الجمهورية ندب قضاة للتحقيق في الوقائع المتعلقة بالجرائم والتجاوزات التي وقعت بدائرة اختصاص كل محكمة فيما يتعلق بالمرحلة الاولي من عملية الاستفتاء علي مشروع الدستور والتي جرت يوم السبت الماضي.
وتضمن خطاب وزير العدل إلي رؤساء محاكم الاستئناف المستندات المتمثلة في أسطوانات مدمجة تحتوي علي بعض ما تم إذاعته ومجموعة من الصور بما نشر في الصحف حول وقائع التجاوزات التي جرت خلال عملية الاستفتاء.
وقال المستشار أحمد رشدي سلام المتحدث الرسمي لوزارة العدل في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر أمس: إن اللجنة العليا للانتخابات هي المختصة قانونا بالعملية الانتخابية برمتها منذ القيد بجداول الانتخابات وحتي إعلان النتيجة مرورا بالفصل في الطعون المقدمة بإجراءات الاقتراع.
وأضاف أنه لا دور لوزارة العدل في العملية الانتخابية ذاتها. إلا أن أي بلاغات تتعلق بجرائم جنائية وقعت أثناء العملية الانتخابية فإن جهات التحقيق المختصة هي النيابة العامة أو قضاة التحقيق.
وأوضح أنه بعد أن تردد في وسائل الإعلام ما زعمه البعض من وقوع جرائم جنائية. فإن وزير العدل وجد انه من واجبه ان يستعمل سلطته المقررة في القانون ويبادر إلي الطلب من محاكم الاستئناف بندب قضاة للتحقيق في هذه البلاغات سواء ما تعلق منها بترأس غير قضاة لبعض اللجان حتي ما نسبه البعض لوزير العدل نفسه وأبدي الوزير استعداده الكامل للمثول أمام قاضي التحقيق سواء لسماع أقواله او حتي لاستجوابه.
وذكر المتحدث الرسمي لوزارة العدل أن تلك هي المرة الأولي في تاريخ مصر أن يجري تحقيق جنائي بشأن بلاغات عن إجراءات العملية الانتخابية.
وأشار إلي أن تلك البلاغات تضمنت أمورا تنال من سمعة قضاة مصر الذين لهم مكانة كبيرة في العالم العربي بل والعالم أجمع. والتي من بينها أن بعض اللجان قد ترأسها من هم ليسوا أعضاء في الهيئات القضائية منتحلين هذه الصفة بما مؤداه الطعن في أمانة وكفاءة اللجنة العليا للانتخابات ولجانها العامة التي تقوم بتسليم الأوراق لأصحاب الصفة وتحدد الأماكن وتتلقي منهم النتائج وتتابع عملهم.
وأضاف أن هذه البلاغات تضمنت ايضا أن بعض رؤساء اللجان قد زوروا النتائج وآخرين قد تعمدوا تعطيل عملية التصويت بالنسبة لاتجاهات معينة او قاموا بتوجيه الناخبين للإدلاء بأصواتهم علي نحو معين.
وقال إن بعضهم زعم ان معلوماتهم قد تلقوها من منتسبين إلي القضاء ونقلوا عنهم ان وزير العدل قد تدخل في أعمال اللجنة العليا للانتخابات وانه هدد بعض القضاة او أجبرهم علي نحو لم يفصحوا عنه.
كما تضمنت البلاغات أن نسب البعض إلي رؤساء اللجان عموما انهم ينتمون الي فصيل سياسي معين او انهم يميلون الي أحد الرأيين.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة العدل إن تثبيت الثقة العامة في القضاء ورجاله وفي نزاهة الانتخابات هو اهم دعائم الحكم الرشيد وشرط لاستقرار الوطن وامنه.
وأشار إلي أن ندب لجنة تحقيق جاءت ايضا في ظل ما طالب به بعض ممثلي منظمات المجتمع المدني.. مشيرا الي ان هذه هي المرة الاولي التي تبادر بها حكومة للتحقيق في شبهات تزوير مدعي بها عن انتخابات لتكون شاهدا علي حرص الحكومة علي نزاهة الانتخابات وعلي حرص وزير العدل علي سمعة هذا الوطن وقضاته واثباتا لمدي نبل قضاة مصر.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



وزير العدل يستجيب للإعلام ومنظمات المجتمع المدني ندب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولي من الاستفتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

وزير العدل يستجيب للإعلام ومنظمات المجتمع المدني ندب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولي من الاستفتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري