المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

اشتباكات عنيفة في ريف دمشق.. ودعوة جيش بشار للاستسلام

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
17122012
مُساهمةموضوع: اشتباكات عنيفة في ريف دمشق.. ودعوة جيش بشار للاستسلام

كشف فاروق الشرع نائب بشار الأسد أنه يعتقد أنه لا قوات المعارضة ولا القوات النظامية تستطيع حسم الأزمة السورية عسكريا. موضحا أن بإمكان كل هذه المعارضات أن تحسم المعركة علي أساس إسقاط النظام إلا إذا كان هدفها إدخال البلاد في فوضي ودوامة عنف لا نهاية لها.
وقال لا أري أن ما تقوم به قوات الأمن ووحدات الجيش سيحقق حسما. لاسيما أننا ندرك خطورة العمل الجاري الذي يستهدف تدمير البلاد.
وأضاف الشرع انهم لا يبالغون إذا قالوا إن إنجاز التسوية التاريخية للأزمة السورية قد يمهد الطريق لتحقيق مناخ دولي يعالج قضايا هامة أخري بالطرق السياسية وليس بالمواجهة العسكرية. مشيرا الي أن كل طرف اذا أصر أنه سيحصل علي كل ما يتوقعه ويطمح إليه فإن التطلعات الوطنية المشروعة للشعب السوري ستكون عرضة للضياع. ومصير المنطقة سيدخل في نفق مجهول¢.
كما أكد أن السوريين لن يقبلوا بأي تدخل عسكري أجنبي في بلدهم "علي حد قوله". مؤكدا انه لم يكن هناك إجماع من الشعب علي زج الجيش الوطني في الأزمة منذ بدايتها. فهل هناك من يتوهم أن هذا الشعب سيقبل بتدخل جيوش أجنبية فوق أرض سورية.
وأكد مراقبون سياسيون ان تصريحات فاروق الشرع تدل علي حجم المأزق الذي يعانيه النظام بعد أن وصلت الحرب إلي العاصمة دمشق في الأسابيع الأخيرة وهي التي ظلت في منأي عن الأحداث طوال شهور الثورة السورية إلا فيما ندر. واوضحوا أن أهمية تصريحات الشرع المختفي عن الأضواء منذ يوليو 2011 تأتي من شخصية من صلب النظام وتكشف عن وجود اختلاف في وجهات النظر بين الشرع والقيادة السورية التي اختارت استخدام الحل الأمني في التعامل مع الثورة ومطالب الشعب بالحرية والتغيير. وأن ما صرح به الشرع يمكن أن يفهم أنه دعوة الأسد لإعادة النظر في طريقة التعامل مع الأحداث ووقف الحل الأمني المتبع لأن بقاء سوريا ووجودها أهم من بقاء النظام أو الرئيس نفسه.
من ناحية أخري. حذر السفير مخلص قطب الأمين العام السابق للمجلس القومي لحقوق الانسان من تداعيات وخطورة التدخل الخارجي في الشأن السوري تحت أي مسمي من مسميات حقوق الانسان أو الاقليات والحريات في سوريا.
وقال مخلص: إن طلب تركيا نشر صواريخ باتريوت علي الحدود مع سوريا ينذر باحتمالات شن عمليات من حلف شمال الأطلنطي تنطلق من قاعدته التركية. مشيرا الي أنه وفقا للتجارب السابقة فإنه من المتوقع أن ينجم عن هذا التدخل إنتهاكات جسيمة لحقوق الانسان في سوريا خاصة وإن هناك جماعات شبه عسكرية متواجدة في الأراضي السورية وذلك مثلما حدث في ليبيا مؤخرا وأثار إنتقادات عديدة من جانب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية.
من جانبه. غادر طهران مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان متوجها إلي العاصمة الروسية موسكو للتشاور مع المسئولين الروس حول الأوضاع المتأزمة في سوريا.
وعلي صعيد الأوضاع الميدانية. قال قاسم سعد الدين أحد أعضاء القيادة العسكرية للمعارضة إنهم يحاولون الاستيلاء علي محافظة حماة لربط شمال سوريا الواقع تحت سيطرتهم بوسطها. موضحا إن الأوامر صدرت للمقاتلين لمهاجمة نقاط التفتيش في المحافظة. مضيفا أن القوات الموالية لبشار الاسد في المحافظة قد منحت 48 ساعة للاستسلام أو مواجهة الموت. موضحا انه في الوقت الذي يحررون فيه محافظة حماة فستكون المنطقة الواقع بين حلب وحماة محررة.
يأتي هذا في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات العنيفة في الشارع الرئيسي بمخيم اليرموك بدمشق وأحياء فرعية منه بين المجموعات المسلحة ووحدات من الجيش السوري الذي استخدم سلاح الطيران.. وتركزت الاشتباكات في الشارع الرئيسي للمخيم وشارع لوبية والمناطق القريبة من جامع الوسيم وجامع عبد القادر الحسيني وغيرها وحي التقدم والجزيرة المحاذيين للمخيم من الجهة الجنوبية.
وقالت الجبهة الشعبية إن هجوم المسلحين علي المخيم والعبث بأمنه يهدف إلي ضرب حق عودة اللاجئين المقدس عبر تهجير الفلسطينيين من سوريا. وهذا الهجوم يأتي في ظل تصاعد الحملات السياسية ضد حق العودة والخطوات المحمومة لتصفية القضية الفلسطينية واختزالها.
وفي ريف دمشق. تواصلت الاشتباكات العنيفة في زملكا ودوما والنشابية بالغوطة الشرقية.. وذكر شهود من النازحين أن الجيش السوري استخدم الطيران الحربي في قصف النشابية مما أسفر عن تهدم منزلين. فيما دارت اشتباكات عنيقة في دوما والزمالكا سقط خلالها العديد من القتلي والمصابين
وعلي صعيد اللاجئين. أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبويوسف إجراء اتصالات علي كافة المستويات الإقليمية والدولية لتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في سوريا. موضحا أن تحركا فلسطينيا مكثفا يجري علي مدار الساعة لحث كافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية علي التدخل لحماية اللاجئين الفلسطينيين.
وذكر أبو يوسف أن هناك مطالبة فلسطينية ملحة للأمم المتحدة ودولا مثل روسيا والصين وآخرين بالضغط علي النظام السوري لوقف ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية.
في الوقت نفسه. واصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلي الأردن هربا من العنف في بلادهم.. حيث اجتاز الحدود الأردنية أمس 1319 لاجئا تم إدخالهم إلي مخيم الزعتري.. وقال الناطق الإعلامي باسم مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود إن عدد اللاجئين الذين دخلوا مخيم "الزعتري" ارتفع إلي 49 ألفا¢. مشيرا إلي أنه لم يسجل أية حالة تكفيل أمس. فيما بلغ عدد الذين عادوا طواعية إلي سوريا 12لاجئا.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



اشتباكات عنيفة في ريف دمشق.. ودعوة جيش بشار للاستسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

اشتباكات عنيفة في ريف دمشق.. ودعوة جيش بشار للاستسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري