المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

"الجمهورية".. بين الناس العدسات والنظارات سرطان علي الرصيف

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
17122012
مُساهمةموضوع: "الجمهورية".. بين الناس العدسات والنظارات سرطان علي الرصيف

انتشر في الآونة الأخيرة بيع النظارات الشمسية والطبية علي الأرصفة والعدسات اللاصقة والوشم "التاتو" والتي يتم تصنيعها من مواد غير مطابقة للمواصفات مما قد تمثل خطرا بالغا علي مستخدميها الذين يقبلون عليها بشكل كبير بسبب أسعارها الرخيصة حيث يتراوح ثمن النظارة ما بين 7 إلي 10 جنيهات وللعدسات 15 جنيها مما جعل الاقبال عليها كبيرا.
"الجمهورية" رصدت الظاهرة في محاولة للكشف عن مصدرها.
عصام رزق مهندس مدني إنه يقبل علي شراء النظارات الشمسية التي تباع علي الأرصفة لاستخدامها في أثناء فترة العمل لرخص ثمنها بالرغم انه يعلم تماما مدي خطورتها وتأثيرها الضار علي العين.
تضيف عزة محمد انها تستخدم النظارات الشمسية لكنها لا تعرف شيئا عن خطورتها ولكنها تؤكد عدم استخدامها للعدسات اللاصقة لأنها تتسبب في نقل الاصابة بحساسية وقرح بالعين.
يؤكد محمود يحيي طالب انه كان يستخدم النظارات الشمسية الموجودة علي الأرصفة بشكل دائم ولكنه بعد فترة فوجيء بحدوث التهابات شديدة بالعين وإحمرار دائم وعندما توجه إلي الطبيب أخبره ان السبب في ذلك هو استخدام هذه النظارات خاصة انها لا تحمي العين من أشعة الشمس الضارة ولكنها أثرت بالسلب عليه ويكمل قائلا انه خضع للعلاج لفترة طويلة لعلاج الالتهابات وحاليا يرتدي نظارة طبية بسبب اصابته بضعف في البصر.
ويشير محمد علي طالب انه يشتري النظارات الشمسية التي تباع علي الأرصفة بشكل كبير فبدلا من شراء واحدة أصلية بثمن غال فهو يشتري أكثر من واحدة بأشكال مختلفة لأنه يحب التغيير والتجديد وانه غير مقتنع بأنها ضارة إلا لمن لديه حساسية من استخدامها.
ويتهم محمد صبحي محاسب قانوني الجهات المسئولة للرقابة علي هذه المنتجات وانه لابد من أن نبدأ بطرف الخيط وهو التهريب الجمركي لهذه المنتجات ودخولها إلي البلد بشكل غير رسمي والتي تباع جهرا أمام أعين المسئولين خاصة النظارات الطبية التي تباع بدون كشف طبي والتي تتسبب في حدوث التهابات وتؤثر علي النظر مما يضطر الكثير إلي إجراء عمليات تصحيح النظر ويطالب المسئولين بضرورة الانتباه لهذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها لأن الكثير من المواطنين يجهلون مضارها.
الدكتور ناصر فؤاد نائب مدير المركز القومي للعيون انه لابد أن تدخل النظارات الشمسية والعدسات اللاصقة بشكل رسمي وعن طريق وزارة الصحة كما انه من الضروري أن تخضع للتحليل والفحص حتي يمكن الحكم علي صلاحيتها والتأكد من تعقيم المحاليل المستخدمة للعدسات مؤكدا ان ما يباع بالأسواق يدخل بطرق غير رسمية وبالتالي فهي لا تخضع للرقابة للتأكد من سلامتها وبالتالي تمثل خطورة بالغة لمستخدميها نظرا لأن المادة المصنوع منها غير مطابقة للمواصفات وهذا يعتبر نوعا من أنواع الغش التجاري.
يشير د. أيمن الميداني أخصائي عيون انه ظهرت في الفترة الأخيرة موضة العدسات اللاصقة التي تستخدم ليوم واحد وتباع بمحلات أدوات التجميل وتكون غير مطابقة للمعايير الصحية فهي مصنوعة من مواد كيميائية خاصة حتي لا تصيب العيون بالالتهابات وفي بعض الأحيان تصل إلي العمل.
يضيف ان مثل هذه المنتجات خطيرة جدا وقد يؤدي كثرة استخدامها إلي الاصابة بسرطان الجلد وينصح بتحري الدقة عند شراء هذه المنتجات والأفضل عدم استخدامها أصلا.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



"الجمهورية".. بين الناس العدسات والنظارات سرطان علي الرصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

"الجمهورية".. بين الناس العدسات والنظارات سرطان علي الرصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري