المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

غزلان: ندعو صباحى والبرادعى للجلوس مع مرشد الإخوان فى حوار وطنى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو سوبر
عضو سوبر
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 6212
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MODY۞MODA

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
17122012
مُساهمةموضوع: غزلان: ندعو صباحى والبرادعى للجلوس مع مرشد الإخوان فى حوار وطنى



قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، إننا عندما نتظاهر نرفض العنف تماما ونحن سلميون وحريصون جدا على المصلحة العامة وعلى دماء وأرواح المصريين أيا كان انتمائهم السياسى، مشيرا أن الدكتور محمد مرسى، اعتقل 9 أشهر لمشاركته فى مظاهرة للمطالبة باستقلال القضاء، وعن ميدان التحرير وحرية التظاهر فيه، قال إن الميدان للجميع، وإن كان الآن محتل من قبل البعض أصبح محظورا على الإخوان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو الليثى، على قناة المحور ببرنامج 90 دقيقة، أن مكتب الإرشاد هو من اتخذ القرار بنزول الإخوان إلى قصر الاتحادية للتظاهر السلمى، وسقط 10 شهداء من الإخوان وهو ما يدل من الذى يستخدم العنف، مؤكدا أن قرار مكتب الإرشاد بالنزول لقصر الاتحادية قرار سليم بدون شك.

وكشف أن الليبراليين لديهم خطة لإسقاط الإخوان، مشيرا أن الدكتور وحيد عبد المجيد المتحدث المستقيل للجمعية التأسيسية كتب مقالا فى جريدة الأهرام، قال فيه إنه على المعارضة انتظار فشل حكم الإخوان والتعجيل بهذا الفشل،كاشفا أنه تم عزله من منصب المتحدث الرسمى باسم الجمعية التأسيسية بعد أن انقلب علينا.

وأوضح أن الأحداث الجارية هى محاولة للتعجيل بإفشال حكم الإخوان، مشيرا أنه من ضمن ذلك المخطط هو حل البرلمان كله "بجرة قلم" وكان من الممكن حل الثلث الفردى فقط، مؤكدا أن الإخوان المسلمين لا يحكمون والمعارضة تريد إفشال حكم الرئيس مرسى لأنه من الإخوان، مشددا على أن الرئيس مرسى ليس هناك علاقة بينه وبين مكتب الإرشاد منذ توليه.

وأشار أنه ما من شىء يحد فى مصر إلا وينسب للإخوان على غير الحقيقة، موضحا أن بعض السياسيين الذين قابلوا الرئيس طلبوا منه مد مهلة التأسيسية شهرين بهدف صدور حكم الدستورية بإلغائها، مشيرا كان هناك تربص من الدستورية لحل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى، لافتا أن المحكمة الدستورية غير محاصرة وأن المستشارين هم الذين رفضوا الذهاب، مضيفا أن المستشارة تهانى الجبالى لم تتخذ أى إجراء قانونى ضد الصحيفة الأمريكية التى نشرت اعترافها بالتعاون مع المجلس العسكرى لحل البرلمان.

وعن محاصرة المحكمة الدستورية قال: لا أعلم إلى متى سيتم محاصرة المحكمة ما دامت متربصة بمؤسسات الدولة وأعتقد أنه لن يتم فك الحصار حتى تستقر مؤسسات الدولة التى تتربص بها المحكمة.

و أضاف أن هناك جهات عديدة وراء حرق مقرات الإخوان منهم رجال أعمال "فلول" يخشون فتح ملفات الفساد الخاصة به، مطالبا جبهة الإنقاذ الوطنى بتقديم الدليل على وجود مليشيات مسلحة للإخوان المسلمين، مشيرا أنه لا يستبعد قيام الفريق أحمد شفيق بتمويل وتحريض المعارضة.

وعن مشاكل الإخوان مع القضاة، قال إنه لم يقف أحد مع القضاء مثلما وقف الإخوان معهم والدليل اعتقال الدكتور مرسى، ونحن الإخوان عانينا الأمرين من أجل استقلال القضاء ونحن ننحاز إلى استقلاله.

لافتا أنه كان يتوقع أن تكون نتيجة الاستفتاء بـ"نعم" أكثر من 57%، موضحا أن النسبة الرافضة وأن كانت قليلة فتلك هى الديمقراطية مستشهدا بعدد من دساتير الدول الكبرى مثل إيطاليا وفرنسا وإن كانت نسبة الموافقة أقل من ذلك.

و أكد أن الإخوان المسلمين تدعو جبهة الإنقاذ الوطنى للجلوس مع الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والوصول إلى التوافق، مشيرا مستعدين الجلوس مع كافة القوى السياسية وكافة التيارات للوصول إلى التوافق، مستنكرا أحداث حزب الوفد واصفها بالجريمة.


توقيع العضو : MODY۞MODA




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



غزلان: ندعو صباحى والبرادعى للجلوس مع مرشد الإخوان فى حوار وطنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

غزلان: ندعو صباحى والبرادعى للجلوس مع مرشد الإخوان فى حوار وطنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري