المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

"الجمهورية" .. بين الناس عذاب أصحاب المعاشات و"الفيزا كارد"

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
11122012
مُساهمةموضوع: "الجمهورية" .. بين الناس عذاب أصحاب المعاشات و"الفيزا كارد"

أكثر من 5.1 مليون مواطن من اصحاب المعاشات يستخدمون "الفيزا كارد" شهريا لكنهم يواجهون مشاكل كبيرة في عدم كفاية اعداد ماكينات الصرف. علاوة علي العيوب التقنية بالماكينات التي تعرقل صرف المعاش مع عدم قدرة عدد كبير منهم علي التعامل التقني معها.
يقول وليد قناوي يوسف موظف ويصرف معاش والده من البنك الاهلي انه تعرض للعديد من المشاكل مع ماكينة الصرف الالي فإيصال السحب يخرج دون المبلغ المطلوب وتقدمت بشكوي للبنك فطلبوا مني الايصال فاخبرهم بانه القاه فرفضوا عمل اي اجراء لعودة المبلغ.
ويشاركه المشكلة محمود ممدوح علي المعاش يقول تعرضت لنفس الامر مع ماكينة صرف المصرف المتحد فالبنك متعاقد مع احدي الشركات لتحصيل الفواتير من خلال ماكينات الصرف ومنذ شهر ذهبت لماكينة في الهايبر وادخلت البيانات ووضعت النقود في المكان المخصص فسحبت الماكينة النقود دون اعطائي اي ايصالات تدل علي اني سددت المطلوب وعند ابلاغ الفرع الرئيسي كان الرد سوف نقوم بعمل جرد ونتصل بك ولم اجد حلا مع البنك فقررت عمل محضر في قسم الشيخ زايد برقم 3297 اداري 2012م.
وتوضح عفاف عبدالمطلب ربة منزل من سكان عزبة النخل ان مشكلتها مع الفيزا كارت هي الزحام وعدم توافر ماكينة صرف في مربعها السكني حيث لايوجد للبنك الاهلي الا فرع واحد عين شمس يخدم منطقة كبيرة من حلمية الزيتون حتي الخانكة.
ويشكو يوسف عبدالملاك من الفيزا الخاصة بماكينة سيتي بنك الحجاز وهو الفرع الذي يتعامل معه وبسبب قلة ماكينات الصرف يضطر في كثير من الاحيان الانتظار حتي الصباح للذهاب الي اي فرع لسحب النقود.
بينما يوضح مجاهد نصر الدين بالمعاش انه يتعامل منذ فترة طويلة بالفيزا ولم يتعرض لاي مشاكل بل هي رحمة لنا بدلا من الوقوف لساعات طويلة في طوابير المعاشات ولكن المشكلة الوحيدة هي قلة ماكينات الصرف علاوة علي تعرض بعضها للسرقة والاتلاف.
تقول امينة عبدالرءوف 65 سنة استلمت الفيزا كارت منذ شهرين وقالوا لي انني استطيع صرف المعاش الان من اي بنك وشرحوا لي كثيرا كيف استخدمها الا انني لم استطع حتي الان التعامل معها واضطر لاعطاء الفيزا كارت لجيراني كل شهر لصرف المعاش.
ويؤكد راضي عبدالهادي ان تلك الماكينات توفر الوقت والمجهود لكبار السن حتي الذين لايستطيعون التعامل معها يمكنهم اعطاء الفيزا كارت لاحد اقارب صاحب المعاش للصرف له من اي مكان.
حسن جاد محمد مدير البنك الاهلي فرع عين شمس فيوضح ان مشكلة الفيزا كارت تتمثل في انعدام الثقافة المصرفية لدي المواطنين وخوفهم من استخدام هذا الكارت والذي يتصور انه قد يفقد راتبه او معاشه وخاصة في المناطق الشعبية فنجد زحاما شديدا في بداية كل شهر من المواطنين الذين يملكون الفيزا لخوفهم من التعامل معها او لجهلهم باستخدامها.
اما عن مشكلة عدم توافر ماكينات الصرف في العديد من الاماكن فيقول جاد ان هناك خطة لدراسة الاماكن التي لايوجد بها ماكينات وتحديد الكثافة السكنية لمعرفة انسب اماكن لوضع ماكينات الصرف للتيسير علي المواطنين.
بينما يوضح عمرو ذكري مدير خدمة العملاء بالبنك الاهلي بالتوفيقية ان الفيزا من التجارب الناجحة ويسهل التعامل معها فالمواطن من حقه السحب علي مدار 24 ساعة من اي ماكينة ومن اي مكان وغير مرتبط بمواعيد البنوك وتقلل الزحام علي اماكن صرف المعاشات والمشكلة الوحيدة التي تقابل البعض احيانا هو ادخال الكود السري ثلاث مرات خطأ وقتها يتم رفض الفيزا ويدخل العميل لخدمة العملاء لاعادة تشغيلها مرة اخري.
يتفق معه احمد عبدالعزيز ببنك مصر علي اهمية الفيزا لتيسير التعامل مع المواطنين مشيرا الي انها تخدم قطاعا كبيرا في المحافظات ونادرا ما تكون هناك مشاكل والدليل علي ذلك تحول اغلب الشركات والمصالح الحكومية الي عمل فيزا للمرتبات بدلا من صرفها من جهة العمل.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



"الجمهورية" .. بين الناس عذاب أصحاب المعاشات و"الفيزا كارد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

"الجمهورية" .. بين الناس عذاب أصحاب المعاشات و"الفيزا كارد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري