المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مافيا الدقيق تنهب 12 مليار جنيه سنويا سراديب تحت الأرض في المقابر .. وكلمة السر "أنا محتاج توك توك"

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
09122012
مُساهمةموضوع: مافيا الدقيق تنهب 12 مليار جنيه سنويا سراديب تحت الأرض في المقابر .. وكلمة السر "أنا محتاج توك توك"

يقتطع الدقيق المدعم 22 مليار جنيه من ميزانية مصر سنويا لا يصل منها ليد المواطن سوي أقل من النصف ويذهب 12 مليار جنيه ليد مافيا تهريب الدقيق الذين يبتكرون كل يوم طريقة جديدة للاستيلاء علي قوت الشعب في المقابل تقف الحكومة عاجزة عن ايقاف هذا النهب المنظم للدقيق.
يقول عبداللطيف محمد موظف إن بعض أصحاب المخابز أصبحوا بلطجية لايهمهم سوي تحقيق الربح فهناك مخبز في قليوب يقوم صاحبه بإنتاج 4 أجولة فقط من حصة 15 جوال وغير مطابق للمواصفات وصغير الحجم وعند الحديث معه يرد علينا قائلا : أنا أقوم بأنتاج ثلاثة أجولة ومن يريد الابلاغ يذهب ويبلغ عني ويتحدث أحد أصحاب المخابز في جلسة "مصارحة" رافضا ذكر اسمه حيث يقول ان تجارة الدقيق كنز كبير حيث يقوم البعض بسرقة وبيع حصة الدقيق في السوق السوداء واحيانا يقومون باخفاء أجولة الدقيق تحت سيور الانتاج وهذا منتشر عند أغلب المخابز أو يتم التخزين بالمقابر تحت حراسة مشددة بالأسلحة النارية والآلي بعد نقله بالتوك توك والتروسيكل.
ويضيف محمد احمد بالمعاش أن هناك مافيا لسرقة الدقيقة بمنطقة الخرطة القديمة بالسيدة عائشة مكونة من سيدة وزوج ابنتها حيث يتم انتاج ربع حصة الدقيق وتحويل الباقي الي مخبز سياحي يتبعهم والاهالي ينتظرون رغيف العيش بالساعات وتكثر المشاجرات التي تؤدي إلي القتل أحيانا مثل حادثة مقتل المحامية بشبرا مصر منذ عام بسبب الحصول علي رغيف الخبز.
ويعترف أحد أصحاب المخابز أن هناك اساليب مبتكرة لسرقة حصة الدقيق المدعم في كثير من المخابز البلدية تتم تحت رعاية مفتشي التموين منها عمل سراديب تحت الارض بجوار المخبز وحفر مخزن سري تحت سير الانتاج والأخطر من ذلك ماكينة كهربائية مثل المكنسة تكون موجودة بالدور الأعلي للمخبز ويتم شفط الدقيق من الجوال بداخل المخبز الي أعلي المنزل في أجولة مختلفة وهناك كلمة سرية بين صاحب المخبز وتاجر السوق السوداء للحصول علي الاجولة وهي "أنا محتاج توك توك لتوصيله لمنطقة معينة".
أما أحمد محمد أحمد صاحب مخبز سياحي فيقول قمت بتأجير مخبزي لأحد الأشخاص ورغم تعدد مخالفاته لم يتم تحصيل أي غرامة علاوة علي قيامه بخلط الدقيق السياحي بشكائر المدعم يقوم بجمعها هو وأحد تجار الدقيق من المخابز البلدية بالمنطقة.
وتؤكد عبير أحمد أن وجود مخبز بشبرا مصر يبيع الدقيق في وضح النهار عن طريق سيارة نصف نقل مغطاة بالقماش وإذا اعترض أحد يكون جزاؤه الضرب وقد تصل احيانا للقتل ولم يكتفي صاحب المخبز بذلك بل يصل العقاب إلي غلق المخبز في وجه المواطنين بحجة انتهاء حصة الدقيق.
ويضيف صلاح محمد ابراهيم عندما شكوت من سوء حالة رغيف الخبز قام صاحب مخبز بمنطقة المرج بالتعدي علي بالضرب وأشهر السلاح الابيض بوجهي مما تسبب في اصابتي بكدمات شديدة بجميع أنحاء الجسد مما دفعني لتحرير محضر برقم 9132 لسنة 2012 جنح المرج وتوجهت الي مستشفي اليوم الواحد للحصول علي تقرير طبي يثبت نسبة الاصابة برقم 32607 في 2/10/2012 وتم تحويله الي النيابة وتقدمت بشكوي لادارة تموين المرج لسوء رغيف الخبز وسرقة حصة الدقيق برقم 2227 بنفس التاريخ لكن دون جدوي.
بمواجهة محمد ابراهيم خليفة وكيل أول وزارة التموين بالاسكندرية أكد أن هناك أساليب كثيرة يخترعها أصحاب المخابز لسرقة وبيع حصة الدقيق في السوق السوداء فقد قامت المديرية بعمل حملات ليلية لضبطهم وبالفعل تم ضبط مخبز القبيصي بمينا البصل الذي قام بإحضار صناديق مياه غازية فارغة ووضعها بدلا من الدقيق داخل رصات الدقيق وأستبدال أجولة الدقيق بالرمل لخداع مفتشي التموين وهناك من يقوم بأخفاء الدقيق ببئر سري بالمخبز وهناك من يقوم بوضع حاجز حديدي يتم ربطه بمسامير سهلة الفك والتركيب فيسهل لهم تهريب الدقيق للمنور وغيرها من أساليب فن السرقة ويتم تحرير تقارير ضدهم.
ويطالب خليفة بتغليظ العقوبة علي صاحب المخبز الذي يقبض عليه متلبسا بدلا من الغرامات الهزلية والتي تبدأ من 1200 حتي 7200 جنيه فهذه المبالغ لا تمثل لهم شيء.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مافيا الدقيق تنهب 12 مليار جنيه سنويا سراديب تحت الأرض في المقابر .. وكلمة السر "أنا محتاج توك توك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مافيا الدقيق تنهب 12 مليار جنيه سنويا سراديب تحت الأرض في المقابر .. وكلمة السر "أنا محتاج توك توك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري