المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

قبل امتحانات التيرم.. طلاب التمريض.. في مهب الريح

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
08122012
مُساهمةموضوع: قبل امتحانات التيرم.. طلاب التمريض.. في مهب الريح

لم يقتصر الأمر علي ضعف مستوي التعليم بالجامعات وتخريج طلبة بعيدين تماماً عن سوق العمل إضافة لعدم توافر فرص العمل ليظل الخريج في دوامة البحث عن مصدر رزق في أي مجال لا يمت له بصلة. لكن وصل الأمر لأن تتسبب فوضي الجامعات وإهمال المسئولين بها وتضارب القرارات في التهديد بضياع مستقبل الطلبة وتخبطهم ورسوبهم في السنوات الدراسية رغماً عنهم.
أبلغ دليل علي ذلك ما حدث في جامعة الزقازيق التي تسببت حالة الفوضي بها في حالة رعب وقلق ل 18 طالباً مهددين بعدم دخول امتحان التيرم المقرر أداؤه 23 ديسمبر الجاري أي خلال أيام. الأمر الذي سيؤدي لاعتبارهم راسبين وبالتالي يضيع عليهم العام الدراسي.
أرسل محمد سيد الكمشيش رسالة عاجلة إلي "مدارس وجامعات" يقول فيها نسقت الكترونياً إلي كلية التجارة جامعة الزقازيق وقمت بعمل تحويل الكتروني أيضا إلي كلية التمريض بنفس الجامعة بناء علي إعلان تم نشره في الصحف عن فتح باب التحويل وبالفعل تم قبولي وأرسلوا لي بطاقة ترشيح لكلية التمريض بتاريخ 27 سبتمبر الماضي أي في بداية العام الدراسي. وانتظمت أنا وزملائي الذين تنطبق عليهم نفس الحالة. ونحن نتوقع ونثق تماماً في أن يتم تحويل ملفاتنا من التجارة إلي التمريض وفق اللوائح الجامعية. لكن فاجأتنا الكلية بقرار كالصدمة.. ويكمل المشكلة قائلاً : بعد أن انتظمنا في الدراسة فوجئنا بإدارة الجامعة وشئون الطلاب يرفضون قبولنا في الكلية علماً بأن الفصل الدراسي الأول أشرف علي الانتهاء. فتوجهنا إلي مكتب التنسيق وعرضنا عليه الأمر. فوجه خطاباً إلي الجامعة بأسماء المحولين إلي كلية التمريض ليتم قيدهم فرفضت الجامعة الأمر. بحجة أن مجموع الدرجات أقل من الحد الأدني للقبول بالكلية. فإذا كان هذا صحيحاً فلماذا تم قبولنا من البداية والسماح لنا بالدراسة طوال تيرم كامل؟ وعلي أي أساس تم تحويلنا؟
تابع محمد قائلاً: لم يستجب لنا أحد من داخل الجامعة. فتوجهنا بشكوي إلي وزير التعليم العالي شرحنا فيها موقفنا ومأساتنا فحولها بدوره إلي مكتب التنسيق الذي أكد أننا طلبة في كلية التمريض ورد علي الوزير بما يفيد ذلك. لكن إلي الآن لم يصدر عن الوزارة أي قرار أو رد أو توصية للجامعة بقبولنا في التمريض حتي ندخل امتحان التيرم الذي لم يعد أمامه سوي أيام معدودة.
طالب محمد وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الزقازيق بإنهاء المشكلة وحل أزمته هو وزملائه حرصاً علي مستقبلهم. وحتي لا يضيع عليهم عام دراسي بأكمله. خاصة أن موقفهم سليم منذ البداية.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



قبل امتحانات التيرم.. طلاب التمريض.. في مهب الريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

قبل امتحانات التيرم.. طلاب التمريض.. في مهب الريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري