المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مخبز واحد وافق علي النظام المقترح الحكومة تلجأ لكفر الشيخ لفرض منظومة الخبز الجديدة المخابز تعترض علي عقد أبوزيد.. ومحاولات لتطبيق تجربة تحرير الدقيق في بحر البقر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
08122012
مُساهمةموضوع: مخبز واحد وافق علي النظام المقترح الحكومة تلجأ لكفر الشيخ لفرض منظومة الخبز الجديدة المخابز تعترض علي عقد أبوزيد.. ومحاولات لتطبيق تجربة تحرير الدقيق في بحر البقر

في محاولة حكومية جديدة لفرض المنظومة الجديدة لإنتاج الخبز المدعم.. اتجهت وزارة التموين لمحافظة كفر الشيخ لطرح منظومة تحرير تجارة الدقيق بالتوازي مع محافظة بورسعيد التي وافق 45 مخبزا فيها علي الاشتراك في منظومة الخبز المقترحة من أصل 88 مخبزا بالمحافظة.. وفي مفاجأة من العيار الثقيل وافق مخبز وحيد فقط من كفر الشيخ علي الاشتراك في منظومة الخبز الجديد. وحصة المخبز الموافق علي المنظومة الجديدة 5 أجولة في اليوم.. ومازالت شعب المخابز رافضة للمنظومة الجديدة للخبز قبل اقرار تكفة الإنتاج الخلافية بين الوزارة وأصحاب المخابز.
تتجه نية التموين نحو تنفيذ المشروع الجديد في منطقة بحر البقر ببورسعيد علي سبيل التجريب ويتضمن المشروع الجديد لتحرير الدقيق. خروج الدولة من دعم القمح واتاحته بالسعر الحر للمطاحن ثم يباع الدقيق المنتج بالسعر الحر للمخابز البلدية ثم يأتي دور الدولة وتشتري الانتاج من الخبز بأسعار التكلفة وتبيعه للمواطنين بسعر سياسي وهو 5 قروش للرغيف الواحد.
تهدف الحكومة للقضاء علي تهريب الدقيق للسوق السوداء بعد قصر الدعم علي الحلقة الأخيرة من خلال كروت ذكية وتحديد حصة يومية 5 أرغفة للفرد.
قال أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة بصدد تجريب المشروع الجديد لانتاج الخبز في منطقة بحر البقر بمحافظة بني سويف بعد موافقة جميع المخابز في محيط المنطقة علي المشاركة في المنظومة. ولفت النظر الي ان المواطنين سيحصلون علي الخبز المدعم من خلال كروت ذكية يتم اعدادها حاليا بمعرفة وزارة التنمية الإدارية.
أوضح أبوزيد انه تم طرح العقد الجديد لانتاج الخبز المدعم علي أصحاب مخابز بورسعيد للموافقين علي المنظومة الجديدة.. وأشار الي انهم وافقوا علي العقد الجديد لإنتاج الخبز.
هذا في الوقت الذي مازالت شعب المخابز بالغرف التجارية ترفض المنظومة الجديدة لإنتاج الخبز وجاء علي لسان رئيسها عبدالله غراب ان أصحاب المخابز يرفضون المنظومة الجديدة قبل اقرار التكلفة الخلافية.. وطالب غراب مجددا من وزارة التموين زيادة تكلفة انتاج الخبز الي 120 جنيها لجوال الدقيق زنة 100 كيلو مقابل 80 كيلو طرحها الرئيس محمد مرسي.
رفض غراب في اجتماع عقد نهاية الأسبوع الماضي بوجود نعماني نصر نائب رئيس هيئة السلع التموينية وأعضاء لجنة تكلفة الخبز أي مشاركة في منظومة تحرير الدقيق أو العقد الجديد قبل الاتفاق علي تكلفة الانتاج الجديدة.
رفض غراب فرض الحكومة دقيقاً معيناً علي أصحاب المخابز بسعر 2800 جنيه للطن مخلوط بدقيق الذرة بنسبة 15% في حين ان الأسعار في السوق الحرة تتراوح من 2400 الي 2500 جنيه للطن.
أشار الي انه يرفض الدقيق المفروض من الحكومة. وأكد ان أصحاب المخابز يستطيعون تدبير احتياجاتهم من الدقيق بأسعار منخفضة وتخفيض قيمة الدعم.
أضاف غراب: الي ان أصحاب المخابز بامكانهم تسليم الدولة الرغيف بالمواصفات المطلوبة وبأسعار تتراوح من 26 الي 28 قرشا للرغيف.. وأوضح ان تكلفة الرغيف المنتج من الدقيق الحكومي تبلغ 35 قرشا.
لجأت اللجنة الرئاسية المكلفة بملف الدعم الي محافظة كفر الشيخ لفرض النظام الجديد للخبز بعد طرحه في محافظة بورسعيد. وكانت المفاجأة ان صاحب مخبز واحد فقط بحصة 5 أجولة هو الموافق علي المنظومة الجديدة للخبز.
أشار عطية بكر نائب رئيس شعبة المخابز إلي ان عقد أبوزيد الجديد لانتاج الخبز الحر مرفوض تماما لتضمنه عقوبات مالية غير مقبولة لا تتناسب مع النظام الجديد لتحرير الدقيق.
قال عطية: ان المطلوب من صاحب المخبز تسليم الانتاج من الخبز بالمواصفات المطلوبة وبأسعار يتم تحديدها. وليس للتموين الحق في التدخل في عملية الانتاج.
وقال: انه في حالة عدم انتاج الخبز بالمواصفات فالتموين لها الحق ان ترفضه. وفي هذه الحالة سوف يتضرر صاحب المخبز لأن البضاعة بالكامل سعرها حر والذي يتحمل الخسائر هو صاحب رغبة وليس غيره. فمن غير المقبول والكلام علي لسان نائب رئيس شعب المخابز ان يخسر صاحب المخبز سعر الدقيق وتطبق عليه عقوبة أخري.
أوضح نائب رئيس شعب المخابز: ان التموين تعقد المنظومة الجديدة بعقد اذعان لا يصلح. وطالب وزير التموين بايجاد حل عملي لمشكلة الغرامات المالية المتأخرة علي أصحاب المخابز في المنظومة الحالية قبل الشروع في أي نظام جديد لإنتاج الخبز.
أشار عطية إلي ان التكلفة المعلنة من الرئيس 80 جنيها لانتاج الدقيق تناسب ظروف الانتاج الحالية. ويوافق عليها.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مخبز واحد وافق علي النظام المقترح الحكومة تلجأ لكفر الشيخ لفرض منظومة الخبز الجديدة المخابز تعترض علي عقد أبوزيد.. ومحاولات لتطبيق تجربة تحرير الدقيق في بحر البقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مخبز واحد وافق علي النظام المقترح الحكومة تلجأ لكفر الشيخ لفرض منظومة الخبز الجديدة المخابز تعترض علي عقد أبوزيد.. ومحاولات لتطبيق تجربة تحرير الدقيق في بحر البقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري