المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

ملف الضبعة في ندوة الأمم المتحدة بالإسكندرية العسيري: البرامج النووية تعكس التقدم .. وتجميدها أهدر فرصة كبري

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
08122012
مُساهمةموضوع: ملف الضبعة في ندوة الأمم المتحدة بالإسكندرية العسيري: البرامج النووية تعكس التقدم .. وتجميدها أهدر فرصة كبري

تنظم الأمم المتحدة بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية في 22 ديسمبر الحالي ندوة علمية حول البيئة والطاقة والماء والصحة والتخطيط العمراني والنقل والمواصلات بهدف وضع خريطة طريق للوصول إلي عالم أكثر أماناً ونظافة للبيئة.
أكد الدكتور إبراهيم العسيري خبير الشئون النووية والطاقة وكبير المفتشين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق الندوة تهدف لتحديد مكانة مصر في المجالات الخمسة الأساسية للحياة خاصة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.
يصدر عن الندوة رؤية مشتركة في إعلان الاسكندرية لوضع خريطة طريق للتنمية والبيئة خاصة في مصر في هذه الموضوعات الرئيسية بمشاركة العديد من متخدي القرار وأساتذة الجامعات وممثلي المجتمع ورجال الأعمال.
أكد العسيري أن الطاقة النووية أساس برامج التنمية لأي دولة ترغب في التقدم العلمي والتكنولوجي ولا توجد دولة في العالم لديها برامج نووية متخلفة أو ضمن البلاد النامية لأن انشاء المحطات النووية يعطي دفعة قوية لمختلف برامج التصنيع ومجلات البحث العلمي والتطوير وان مصر اهدرت فرصة عظيمة للتقدم منذ ان جمدت برنامجها النووي الذي كان سيساهم في إعادة خريطة التنمية وتوزيع السكان خاصة في المناطق الساحلية من السلوم حتي رفح بالمتوسط ومن بورسعيد إلي حلايب وشلاتين عن طريق تحلية مياه البحر وتوفير متطلبات الزراعة والاستثمار من المياه وإتاحة آلاف فرص العمل.
أشار العسيري العالم بدأ العودة بقوة للطاقة النووية التي لا بديل عنها اطلاقاً لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة لذلك سيتم خلال الندوة مائدة مستديرة تناقش دور الطاقة النووية في المحافظة علي نظافة البيئة وتوفير الطاقة الكهربائية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذلك تحلية المياه. كما سيتم استعراض الموقف الحالي للمشروع النووي المقرر إقامته علي كامل مساحة الموقع المخصص له بالضبعة وما سيعود من نفع علي أهل الضبعة والمنطقة المحيطة به وعلي مصر بأكملها من جراء تنفيذ هذا المشروع النووي المهم لتحقيق النهضة في مصر.
أشار إلي ان الندوة تأتي في إطار المؤتمر الدولي للبيئة والتنمية "ريو « 20" ينعقد خلال الفترة من 22 - 24 ديسمبر 2012 برعاية الأمم المتحدة وقد عقدت أول حلقة من هذا المؤتمر في الفترة من 3-14 يونيو 1992 في ريو دي جانيرو بالبرازيل. وتركز مناقشاتها للإجابة علي سؤال أين مصر من هذه المجالات وكذلك تحديد خطة الطريق للوصول إلي عالم أكثر أماناً ونظافة للبيئة.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ملف الضبعة في ندوة الأمم المتحدة بالإسكندرية العسيري: البرامج النووية تعكس التقدم .. وتجميدها أهدر فرصة كبري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

ملف الضبعة في ندوة الأمم المتحدة بالإسكندرية العسيري: البرامج النووية تعكس التقدم .. وتجميدها أهدر فرصة كبري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري