المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مستشار مرسي لـ سي إن إن‏: لا إلغاء للاستفتاء‏..‏ وما يحدث في الشارع المصري حرية تعبير‏!‏

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مطرود
عضو مطرود
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1769
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا hesham5456

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
07122012
مُساهمةموضوع: مستشار مرسي لـ سي إن إن‏: لا إلغاء للاستفتاء‏..‏ وما يحدث في الشارع المصري حرية تعبير‏!‏

أكد الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية في حوار مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن ما يحدث في مصر لا يعتبر تراجعا في الأوضاع الداخلية, ولكن يندرج تحت حرية التعبير في الشارع المصري.




وقال الحداد, الذي يزور واشنطن حاليا علي رأس وفد من الرئاسة المصرية, إن اللجوء إلي العنف هو أمر مستهجن, وأن الرئيس مرسي يقبل الحوار وسبق أن قام بحوار مع القوي الوطنية قبل الأحداث الأخيرة, مشيرا إلي ان كل شئ قابل للتفاوض.
ورفض الحداد ما طرحه الدكتور البرادعي حول ضرورة الرجوع عن الإعلان الدستوري ومشروع الدستور, وقال طالما سنرجع إلي الناس في الإستفتاء, فما هو الداعي لأن نلغي مشروع الدستور. وأضاف أنه يمكن الرجوع إلي مجلس الشعب بعد انتخابه من جديد لتعديل المواد المختلف عليها في الدستور.
وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلي أن الحداد أكد- بعد عدة أيام من المشاورات مع المسئولين الأمريكيين- أن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المسيطرين علي مقاليد الحكم في مصر حريصان علي اتخاذ كل التوازنات اللازمة لدعم الديمقراطية الوليدة- علي حد قوله, مشددا علي أنهم لا يهدفون لخلق نموذج للدولة الدينية, مؤكدا أنهم لا يقبلون الدولة الدينية.
وأضافت الصحيفة أن الحداد سعي جاهدا لإقناع الجانب الأمريكي بحسن نوايا السلطات المصرية الراهنة والتزامها بالديمقراطية, بل حرصها علي لعب دور بناء سواء علي الصعيد الداخلي أو الإقليمي.
ومن ناحيتها, أكدت الصحيفة أنها كان يمكنها أن تكون أكثر تفاؤلا لو أن الأوضاع في الداخل المصري دعمت افتراضات رئيس الوفد المصري في واشنطن, وشددت علي أن الوضع في مصر أكثر توترا, فمصر تواجه أسوأ أزمة سياسية تعترضها منذ ثورة يناير2011 خاصة أن سياسات الرئيس مرسي تجبر الجميع علي مقارنته بالنظام الديكتاتوري لسلفه الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وأشارت الصحيفة إلي أن التطورات المتلاحقة علي الساحة المصرية وضعت الوفد المصري ورئيسه في موقف دفاعي, بل أصروا علي أن الانتقال للديمقراطية صعب بطبيعة الحال, وأن المظاهرات مكون أساسي لأي ديمقراطية حقيقية طالما أنها لا تتسم بالعنف, وأكدوا أن الديمقراطية تمضي قدما طالما أن موعد الاستفتاء علي الدستور الجديد تم تحديده.
يأتي ذلك في الوقت الذي, أكدت نيويورك تايمز- في مقال منفصل- أن مصر شهدت ليلة من المذابح وإراقة الدماء حيث هاجم الإسلاميون المتظاهرين بالعصي والحجارة والقنابل اليدوية الصنع, وذلك فيما وصفته الصحف الغربية بشكل عام بأسوأ موجة من العنف منذ اندلاع الثورة قبل عامين.
أما صحيفة دايلي تليجراف البريطانية فوصفت ما شهدته شوارع القاهرة أمس الأول بأنها أول حرب شوارع تشهدها مصر في الفترة الأخيرة, مما يعكس حدة الانقسام التي تعاني منها البلاد في الوقت الراهن.
ولكن صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية, اتهمت واشنطن بأنها وقفت تراقب موت الديمقراطية في مصر. وأكدت أن الديمقراصية في مصر ولدت وماتت بانتخاب الرئيس محمد مرسي, وشددت علي أن الانتخابات الديمقراطية التي شهدتها مصر قبل عدة أشهر هي الأولي والأخيرة.
أما صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية فتساءلت عما تنتظره مصر فيما بعد, ورسمت صورة قاتمة للأوضاع في مصر في حالة الفشل في تمرير الدستور الجديد, حيث سيسيطر الرئيس مرسي علي كافة مقاليد السلطة, خاصة مع إشهار الإخوان المسلمين للسلاح في وجه المتظاهرين المدنيين.
وفي لندن, أعلنت بريطانيا أنها تجري اتصالات مع السلطة والمعارضة في مصر للسعي لاقناع الطرفين بحل الخلافات عبر الحوار, وقال وزير الخارجية البريطاني, وليام هيج, إن بريطانيا تشعر بقلق ازاء التقارير التي تحدثت عن الصدامات العنيفة بعد المظاهرات السلمية الأخيرة, ودعا هيج كل أطراف الازمة في مصر إلي ضبط النفس.وقال الوزير البريطاني في بيان رسمي نحن علي اتصال وثيق بالسلطات وزعماءالمعارضة في مصر. واضاف ندعو السلطات المصرية إلي تحقيق تقدم في المرحلة الانتقالية بطريقة تشمل الجميع بما يسمح بتبادل بناء لوجهات النظر.
وفي برلين, دعا وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله إلي اللجوء للحوار بين الإسلاميين والقوي المعارضة في مصر. وأكد أنه علي الطرفين أن يعملا علي التوصل لحل سياسي لتجاوز هذا الخلاف, معبرا عن استيائه وذهوله جراء التطورات الأخيرة في مصر, وقال إن عملية إقرار الدستور تهدف في الأصل الي توحيد صفوف المصريين ولكنها تؤدي بشكل متزايد إلي انقسام اجتماعي وسياسي.


توقيع العضو : hesham5456




**********************************************
اقف بلموس على الصورة هتسمع مهرجان اوكا في عبدة موتة
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

واي عضو يواجه مشكلة في اى حاجة انا موجود

في النهاية ارجوا ان مواضيعى المتوضعة قد اعجبكم واعجب كل من

الاعضاء

تحــيــــــــــــ
ŔàŸàŇــــــــاتي


شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مستشار مرسي لـ سي إن إن‏: لا إلغاء للاستفتاء‏..‏ وما يحدث في الشارع المصري حرية تعبير‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مستشار مرسي لـ سي إن إن‏: لا إلغاء للاستفتاء‏..‏ وما يحدث في الشارع المصري حرية تعبير‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري