المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
06122012
مُساهمةموضوع: مخاطر الصراع علي مصر

ثورة 25 يناير هي التي فتحت الأبواب واسعاً للصراع علي مصر والحقيقة ان الصراع علي مصر لم يتوقف منذ حملة بونابرت إلي اليوم بل ان الصراع علي مصر كان حادا وبالحديد والنار حتي في عصر الرئيس جمال عبدالناصر وإلا فلماذا كان الحرب والعدوان في 1956 و1967؟! كلها كانت صراعات القوي الكبري علي مصر باعتبارها الجائزة الأهم في العالم العربي والشرق الأوسط كله واليوم يتجدد الصراع علي مصر وهو أخطر الصراعات علي الاطلاق حيث تشارك فيه القوي الوطنية المختلفة.
وهناك من يحاول أن يلوي عنق مصر لصالح جماعة أو حزب وهناك من يحاول أن يحافظ علي الخط الأساسي لهوية مصر الوطنية العربية والاسلامية وهناك من يحاول احتكار الدين من أجل السياسة واحتكار السياسة باسم الدين بهدف ضرب التجربة الديمقراطية لثورة 25 يناير وهي في مهدها.
ان قيام دولة ديمقراطية وطنية في مصر هدف نبيل وعظيم يحقق مصالح جميع فئات الشعب بما في ذلك تيار الاسلام السياسي لكن هذا الهدف النبيل لا يحقق فيما يبدو مصالح القوي الاقليمية المحيطة بنا ليس فقط في اسرائيل بل في بعض الدول العربية الشقيقة التي تشعر بالفزع من مخاطر انطلاق رياح الديمقراطية والتعددية إلي خارج مصر ولهذا يحاولون قتل التجربة الديمقراطية في مصر وهي في لحظة الميلاد.
وحتي الدول الكبري في الولايات المتحدة وأوروبا نجدهم يطالبون بالديمقراطية علنا وهم يرفضون قيام نظام ديمقراطي وطني في مصر سرا لأن مثل هذا النظام الذي يراعي مصالح الشعب الوطنية قد يكون ضدهم.
لقد وصلت مصر إلي نقطة الخطر وأصبح صراع القوي الداخلية المرير في غير صالح مصر أو شعب مصر ان مثل هذا الصراع الخطير لا يخدم المصالح الضيقة لأية جماعة أو حزب كما ان ترويض مصر بالدساتير واللوائح لخدمة تيار الاسلام السياسي يهدد بانقسام حاد في كيان الوطن خاصة ان مصر غير قابلة للانقسام وتستحيل علي التقسيم.
وقد رأينا أعراض ومخاطر الانقسام الرهيب في ميدان التحرير وأمام جامعة القاهرة ولا أحد يدري إلي إن يأخذنا هذا النوع من الصراع القاتل فلا يمكن أن تتفق كل القوي الوطنية علي الثورة واسقاط النظام السابق وتختلف حول نظام الحكم الجديد وتنقسم حول الدستور والقانون فلا يمكن لأية قوة أو تيار سياسي الانفراد بمصر لأن التيارات المقابلة لن تستسلم لتيار التحكم والاقصاء. ان الصراع علي مصر ليس في صالح المصريين.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مخاطر الصراع علي مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مخاطر الصراع علي مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري