المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396970 مساهمة في هذا المنتدى , في 49373 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
06122012
مُساهمةموضوع: مجرد كلام عصر الخوف

لماذا لا نعترف بأن "الخوف" أصبح السمة الرئيسية للفترة التي نعيشها حالياً وأن هذا الشعور البغيض تسلل إلي كافة القطاعات دون تفرقة أو تمييز.
الكل لديه مخاوفه بدءاً من مؤسسة الرئاسة ومروراً بالإخوان والسلفيين والجماعات الإسلامية والثوار والمدنيين ونهاية بالشارع والمواطن البسيط.
الرئيس مرسي زرعوا في داخله الخوف من الفلول والمعارضين من القوي السياسية الأخري فكان ما كان من الإعلان الدستوري ثم الاستعجال في الانتهاء من الدستور الجديد والإعلان عن الاستفتاء عليه بعد أيام لتستقر من وجهة نظره الأمور.
جماعة الإخوان تخشي أن تضيع منها السلطة التي سعت إليها عبر ثمانية عقود لذا فلابد من الامساك بمفاصل الدولة وتعيين الموالين لضمان البقاء أطول فترة في الحكم.
السلفيون لا تفارقهم المخاوف من خسارة المكاسب التي حققوها عقب الثورة وظهورهم بمظهر الشريك في الحكم بعد ملاحقتهم وتهميشهم إبان النظام السابق.
الجماعة الإسلامية تخشي من عودتها إلي السجون والمعتقلات أضف إلي ذلك ما ذاقه قادتها من مزايا الحرية وتعضيد أفكار الدولة الدينية ومتعة الظهور في وسائل الإعلام.
الثوار تتنازعهم المشاعر فهم بداية من أشعلوا الثورة ودفعوا ثمن زوال نظام ديكتاتوري سابق غير أنهم خرجوا من المولد بلا "حمص" أو مكاسب والآن تتجاذبهم الأفكار فيما سوف يفعلون لو وجدوا أنفسهم أمام نظام فردي جديد.
المدنيون من التيارات الليبرالية والإشتراكية واليسارية وجميعهم شاركوا في الثورة ومنهم من اختار الرئيس إلا أن شعورهم بالتهميش زاد من مخاوفهم بأن الاتجاه هو تكريس الوضع القائم دونهم ولعدة عقود.
الشارع المصري لا تفارقه مخاوف استمرار المليونيات مما يزيد معاناة الزحام والارتباك والذي ينعكس بطبيعة الحال علي كافة مناحي الحياة ويغلق أبواب الرزق أمام قطاع كبير من المصريين.
المواطن البسيط وهو يمثل الشريحة الأكبر ممن ساهموا في التغيير إلا أنه يزداد رعباً ليس فقط لما يتوارد إلي مسامعه من لغة تؤجج الصراع وتفقده الأمن والأمان ولكن لأنه بات يتوقع مزيداً من العوز والحاجة في المدي القريب.
حقيقة وفي ظل إدراك كل طرف من الأطراف السابقة لمخاوفه فإن أي قاريء للمشهد لا يتوقع إمكانية حدوث توافق مجتمعي كما أن الدستور الذي تم إجازته من قبل لجنة الإعداد وفي غياب قوي أساسية قد يحقق في حال الموافقة عليه في الاستفتاء الشعبي استقراراً و"اطمئناناً" مؤقتاً لمؤسسة الرئاسة إلا أنه في نفس الوقت سيترك جراحاً غائرة لن تندمل بسهولة لدي نسبة كبيرة من المواطنين.
مرة أخري أكرر أننا دخلنا نفق الخوف المظلم وأن الخروج منه يحتاج إلي ترتيب البيت من جديد وقبل أن ينهار هذا البيت علي كل من فيه.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مجرد كلام عصر الخوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مجرد كلام عصر الخوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري