المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
06122012
مُساهمةموضوع: حديث المفاوضات !!

بعد أيام قليلة من موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة. رفع تمثيل فلسطين إلي صفة "دولة مراقب" جدد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية استعداده لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل دون شروط مسبقة. ولم ينس أبومازن أن يلوح لإسرائيل ب"الجزرة" وهي اعتراف جميع الدول العربية والإسلامية بها. وفك عزلتها مقابل إخلائها الأراضي المحتلة عام 1967. وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وأيضاً حل قضية اللاجئين بالعدل والإنصاف؟!.. وبعيداً عن إغراءات أبومازن التي انتهت صلاحيتها. حيث الاعتراف العربي والإسلامي بإسرائيل قد أصبح أمراً واقعاً منذ عقود. حتي وإن كان زواجاً عرفياً وليس شرعياً "رسميا".. فإن الجديد في الموضوع كان ما أعلنه وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان "الصهيوني المتعصب" في واشنطن استعداد إسرائيل لإطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين فوراً دون شروط مسبقة!!
ومن خلال آراء بعض المحللين الإسرائيليين قد يزول العجب فوفقاً للمحلل السياسي سيفر بلوتسكر فإن الاعتراف الدولي الأخير بفلسطين كمراقب يعد تأكيداً أيضاً وللمرة الثانية منذ قرار التقسيم 29 نوفمبر 1947 بالدولة اليهودية "إسرائيل"!!.. والأبعد من ذلك أن بلوتسكر يري في تصويت 138 دولة مع الطلب الفلسطيني تصويتاً من قبل أصدقاء إسرائيل لحمايتها من حكومتها التي تسعي لحل دولة ثنائية القومية. وهو حل ضد الفكرة الصهيونية نفسها.
ويتفق بعض المحللين مع تفسير الكاتب الإسرائيلي خاصة أن الطلب الفلسطيني للحصول علي صفة دولة. والذي تم التصويت عليه أيضاً في 29 نوفمبر 2012 أي بعد 65 عاماً من قرار التقسيم لفلسطين. قد تضمن قبول الدولة في الضفة الغربية وقطاع غزة وفقاً لحدود 5 يونيه 1967 أي أنه حدد حدود دولة فلسطين. وهو ما يعني اعترافاً بإسرائيل. كما أنه ترك القضايا الحساسة والهامة مفتوحة للتفاوض حولها. ولم يضمنها في الفقرة التنفيذية من الطلب مثل قضية الحدود النهائية واللاجئين والمستوطنات والقدس.
وإذا كان البعض يرجع ذلك إلي محاولة أبومازن كسب أكبر عدد من الأصوات لصالح القرار الفلسطيني إلا أن الأمر لا يخلو من محاولة كسب بعض النقاط أو بالأحري سحب البساط من حماس. ففي تصريحات سابقة لأبومازن منذ أسابيع أشار إلي وجود اتصالات بين حماس وإسرائيل حول دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة في غزة!!.. وتبقي العودة للمفاوضات أو بالأحري استئنافها رهناً بالوضع الفلسطيني الداخلي وصراع السلطة بين فتح وحماس. والواقع العربي الذي تراجعت فيه القضية الرئيسية للظل والأهم بالداخل اإسرائيلي الذي بدأ يدخل صراع الانتخابات والتي بالطبع ستكون فيه القضية الفلسطينية حاضرة بقوة. ولكن دون تقدم يذكر في انتظار الفائز بالحكومة الجديدة.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



حديث المفاوضات !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

حديث المفاوضات !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري