المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
06122012
مُساهمةموضوع: بين الجامعة.. والميدان.. مصر في ورطة

ما يحدث في الشارع المصري من شد وجذب وجدل وصل إلي ذروة الصراع السياسي الذي ينذر بكارثة أو يقود البلاد لا قدر الله إلي حرب أهلية فقد انقسمت مصر إلي معسكرين كل منهما يحاول النيل من الآخر في ظل استعراض العضلات والحشد والاستقطاب.
حوار ومناقشة بين أصدقاء منهم من يؤيد قرارات الرئيس والبعض الآخر يعارضها.. منهم من يذهب للتحرير ومنهم من شارك في مليونية نهضة مصر.. دار بينهم حوار وحوار وصل إلي حد التراشق ولكن في اطار الود والصداقة وياليت الجميع يتحلون بروح الود والمحبة حتي وان اختلفت التوجهات السياسية والفكرية لابد أن تكون علي قلب رجل واحد.
بدأ الحوار عندما قال فريق نهضة مصر ان ميدان التحرير أصبح الآن ملكا للفلول الذين أصبحوا اصدقاء للثوار ويحاولون الانقلاب علي الرئيس ويرفضون قراراته رغم ان الثوار كانوا ينادون بمثل هذه الإجراءات وعندما اصدرها الرئيس انقلبوا عليها بدون مبررات.
رد فريق التحرير بلهجة حازمة هذه حجتكم وشماعتكم تريدون السيطرة علي كل شيء.. تقولون كلاما وتفعلون عكسه.. وتطلقون الوعود وتقسمون بأغلظ الإيمان وسرعان ما تحنثون وتتراجعون هذه عادتكم وهذا أسلوبكم وطريقتكم التي ستؤدي بمصر إلي الهاوية وسوء المنقلب والمصير.
قال له فريق نهضة مصر الفلول سيطروا عليكم واقنعوكم لأن عدوكم دائما هو شرع الله والإسلام.. نحن ننادي بتطبيق شرع الله وانهاء الفساد هل هذا يتعارض مع مطالبكم؟
رد التحرير قائلا: ما علاقة الشريعة بالاعلان الدستوري وقرارات الرئيس انتم تخدعون البسطاء وتضحكون عليهم الناس جاءت إلي جامعة القاهرة ولا تدري لماذا جاءت انتم تتاجرون بالدين وبكرة افكرك ان الاستفتاء علي الدستور سيصبح جنة ونار.. نحن لا نرفض الشريعة وربما أكثر منكم التزاما وحبا للدين.. أنتم أهل حكم وتكويش ولا علاقة للدين بكم وهو بريء منكم هل حنث القسم والوعود من الدين.
رد المؤيدون.. انتم عاوزين تخربوها.. واسأل رموزك في التحرير يتعاملون مع من ويأخذون قراراتهم منذ أوامر اسيادهم لأن الإسلاميين يريدون الخير لمصر.. وأصبحت بعد الثورة مثل الفلول تقاومون التعبير لوجود مصالح مشتركة.
اشتعل الحوار.. ورد التحرير بلغة ساخنة.. لا تتحدثون عن الفلول كنتم خداما لهم وتأتمرون بأوامرهم وتعقدون الصفقات معهم وتوزعون كعكة البلد فيما بينكم لا تنس ما حدث في انتخابات 2005 هل حصلتم علي 88 مقعدا في البرلمان لأن النظام كان يكرهكم أم انها صفقة وذهبتم إلي أمن الدولة لتعقدوا صفقات جديدة وبالفعل تم الاتفاق لولا تدخل عز بالرفض هل نسيتم.. والطرف الآخر الذي كان يهاجم الثورة ويعتبر الخروج علي الحاكم حراما شرعا هل أصبحوا فجأة ثوارا أحرارا.. وهل من الإسلام ان ترفعوا الأحذية لمعارضيكم.. وتمارسوا القمع علي مؤسسات الدولة وابرزها القضاء.. انتم الفلول وليس لكم علاقة بالثورة.. ولا تتحدثون باسمها.
رد فريق نهضة مصر.. أنتم الذين تتلاعبون وترفعون شعارات ستؤدي بالوطن إلي الإباحية وتقليد الغرب.. تريدون دستورا غربيا يخدم أمريكا وأوروبا واليهود وهناك من يتلاعبون بالثوار الابرياء لتنفيذ مخططاتهم ضد مصر وان تساهموا في ذلك بدون معرفة.
رد التحرير.. كفاكم حديثا عن الأمريكان.. انهم اصدقاء لكم.. وسترون قريبا ثمار هذه الصداقة علي حساب جثة المواطن.
انتهي الحوار.. ولم ينته الصراع.. مصر ستدفع الثمن علي يد ابنائها وعلينا البحث عن حل يحفظ لبلدنا أمنها واستقرارها حتي لا نكون مثل الدبة التي قتلت صاحبها.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



بين الجامعة.. والميدان.. مصر في ورطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

بين الجامعة.. والميدان.. مصر في ورطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري