المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

اشتباكات بين المعتصمين والاخوان في محيط قصر الاتحادية الجانبان تبادلا قذف الحجارة وسقوط مصابين من الجانبين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
6 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396976 مساهمة في هذا المنتدى , في 49378 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
06122012
مُساهمةموضوع: اشتباكات بين المعتصمين والاخوان في محيط قصر الاتحادية الجانبان تبادلا قذف الحجارة وسقوط مصابين من الجانبين

استمرارا لحالة الانقسام التي تشهدها مصر.. شهد محيط قصر الاتحادية عصر أمس اشتباكات ومشادات عنيفة بين المعتصمين أمام القصر الرافضين للاعلان الدستوري من ناحية وعناصر جماعة الاخوان المسلمين والتيار الاسلامي اسفرت عن وقوع العديد من الاصابات وسيطرة الاخوان واعوانهم علي محيط قصر الاتحادية بعد ان قاموا بطرد المعتصمين من المنطقة مع استمرار التراشق بالحجارة وترديد الشعارات المستفزة من الجانبين.
كانت الأمور مع بداية يوم أمس تسير بهدوء حيث طالب المعتصمون ايضا بالقصاص العادل لشهداء الثورة منذ 25 يناير مرورا بالمرحلة الانتقالية وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من إعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأي منهم. وإسقاط حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ثورية. بالإضافة إلي إعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها.
ووزع المعتصمون من حزب التحالف الاشتراكي بيانا قالو فيه ¢إن مسودة الدستور الجديد التي تم وضعها دون توافق من كافة القوي السياسية والثورية يكرس لدولة الاستبداد وحكم الفرد والظلم الاجتماعي والوصاية العسكرية. وهي الدولة التي ثار عليها الشعب المصري في 25 يناير. مشددين علي رفضهم التام للكيفية التي تم بها اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية. معلنين رفضهم القاطع للمنتج النهائي الذي خرج عن هذه الجمعية ومطالبين بإعادة تشكيلها من جديد بالإضافة لمطالبتهم بإلغاء الاعلان الدستوري¢.
ومن ناحية اخري بلغت اعداد المصابين امس الأول في تظاهرات قصر الاتحادية 35 متظاهرا منهم 22 تلقوا العلاج وخرجوا من المستشفيات كما بلغ اعداد رجال الشرطة المصابين 40 من الضباط والجنود والافراد من بينهم مدير الادارة العامة للأمن المركزي بالقاهرة ونائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة.
ومن ناحية اخري يعيش ميدان التحرير حالة من القلق والترقب والحذر بعدما شهد مشاجرة بين الباعة الجائلين وعدد من الشباب المعتصمين استخدمت فيها الاسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف ادت لإصابة خمسة اشخاص.
وقال شهود عيان إن أحد أفراد اللجان الشعبية حاول طرد أحد الباعة الجائلين خارج الميدان بسبب سلوكه السيء واعتياده المزاح مع بعض الفتيات بشكل غير لائق. الا أن البائع استعان ببعض زملائه من الباعة الجائلين بالميدان وتعدوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء.
وأضافوا أن العديد من أفراد اللجان الشعبية تدخلوا لمساندة زميلهم وقاموا بتحطيم أدوات الباعة الجائلين وبعثرة منتجاتهم. بينما قام الباعة برشقهم بزجاجات المولوتوف. مما سبب حالة من الذعر وسط الميدان قبل أن يتم السيطرة علي الموقف وطرد الباعة خارج الميدان.
وعلي الصعيد الميداني. قام المعتصمون بإغلاق كافة المداخل المؤدية الي الميدان مرة أخري. بعد ساعات من فتح بعض مداخل الميدان بشكل جزئي أمام حركة سير السيارات; حيث كان قد تم فتح مدخل شارعي محمد محمود وقصر النيل. وكذلك الاتجاه القادم من كوبري قصر النيل باتجاه الميدان.
ومن ناحية اخري أعربت الأحزاب والقوي الإسلامية عن رفضها لما حدث أمام قصر الاتحادية من أعمال عنف. ووصفت هذه الأعمال بالمشينة. وأكدت هذه الأحزاب في بيان لها رفضها لما وصفته بمحاولة البعض فرض آرائه علي الآخرين. مشددة علي أن الفصل في الخلافات السياسية تقرره صناديق الاقتراع.
وقال الدكتور يسري حمد المتحدث باسم حزب النور ان اللجوء للعنف امر مرفوض خاصة اذا كان هناك حديث عن الديمقراطية والتظاهر للتعبير عن الرأي.
وقال ان التظاهر حق للجميع دون الخروج عن إطار السلمية وان استخدام العنف أمر لا يمت بصلة لأخلاقيات الثورة مشيرا الي ان ¢ الاعتداء علي الممتلكات العامة والخاصة ورجال الشرطة في محمد محمود والآن أمام قصر الاتحادية يؤكد عدم إيمان المتظاهرين بالديمقراطية وعدم معرفتهم بمعني الحرية وان هؤلاء يستخدمون البلطجة بدلا من التعبير عن الرأي بشكل سلمي وحضاري ¢.
وقال لن نخرج للاصطدام بأحد ولكن اذا دعينا لحماية الشريعة والوقوف لتطبيق الشريعة الاسلامية سنلبي.
ومن جانبها طالبت حركة طلاب الشريعة اعضاءها للنزول والاحتشاد عند قصر الاتحادية فيما سمته معركة النفس الطويل للنضال من اجل العقيدة والشريعة والشرعية للرئيس المنتخب
علي الجانب الاخر تسربت انباء عن وجود بلطجية ومشاركة قوية من بعض الفلول الامر الذي استفز شباب التيار الاسلامي الذين قرروا ان يتواجدوا في محيط الاتحادية تحسبا لاي تطور في الموقف.
ومن جانبه دعا الدكتور محمد عباس الداعية الاسلامي الي مواجهة مخطط الفلول والبلطجية في احراق الوطن وتحويل المظاهرات الي فوضي وطالب شباب التيار الاسلامي بالزحف الي الاتحادية والقاء القبض علي اي بلطجي او شخص مسلح بينما طالب معتصمي المحكمة الدستورية العليا بالمرابطة امامها حتي انهاء الاستفتاء. وقال في حسابه علي "تويتر". من دعا إلي محاصرة قصر الاتحادية يتحمل المسئولية كاملة عن هذا العمل. احفظوا البلاد من أهوائكم الشخصية والتزموا بقواعد العمل السياسي.
ومن ناحية اخري اكد اسامه عز العرب منسق ائتلاف حماية الثورة ان هناك عدداً كبيراً من الفلول ورجال اعمال ونواب الحزب الوطني المنحل يدفعون اموالا طائلة لبلطجية ومخربين وعاطلين من اجل المشاركة في مظاهرات ضد الرئيس محمد مرسي.
اضاف في تصريح خاص ¢للجمهورية¢ ان رجال اعمال الحزب الوطني استغلوا مظاهرات ميدان التحرير ومسيرات الاتحادية ودفعوا اموالا طائلة مقابل تأجير صبية من مناطق المطرية والليموني وسوق الخميس وعرب المعادي وباعة من نفس العينة والوجوه المشاركة في موقعة الجمل مقابل مبالغ من 100 الي 200 جنيه.
وقال عز العرب ان مسئولي لجان الميدان بالائتلاف رصدوا تواجد عدد كبير منهم بالميدان وشوهدت اعداد كبيرة منهم بمسيرات الاتحادية وفي محيط مقرات حزب الحرية والعدالة.
واتهم من دعوا الي تلك المسيرات بالمسئولية عن أي احداث قد تنجم او حرائق قد تحدث في محيط قصر الرئاسة أو في أي مكان اخر مما يؤكد ان هناك تنظيما يتحرك لإجهاض الثورة وإحداث فوضي.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



اشتباكات بين المعتصمين والاخوان في محيط قصر الاتحادية الجانبان تبادلا قذف الحجارة وسقوط مصابين من الجانبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

اشتباكات بين المعتصمين والاخوان في محيط قصر الاتحادية الجانبان تبادلا قذف الحجارة وسقوط مصابين من الجانبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري