المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

ألو سيارتك..عندنا!؟ عصابات سرقة السيارات تغزو الشوارع ضبط 663 سيارة مسروقة.. وشرق المدينة الأكثر تضرراً

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
05122012
مُساهمةموضوع: ألو سيارتك..عندنا!؟ عصابات سرقة السيارات تغزو الشوارع ضبط 663 سيارة مسروقة.. وشرق المدينة الأكثر تضرراً

"ألو سيارتك المسروقة عندي ومطلوب حلاوة 20 ألف جنيه وشكرا" تلك المكالمة ترددت أكثر من مرة وتلقاها أصحاب السيارات المسروقة والسبب تسرعهم في الاعلان عن سرقة السيارة وبياناتها ورقم تليفونه بل ومكافأة لمن يعثر عليها في الجرائد أو علي الانترنت وفي النهاية يقع ضحية في فخ النصابين.. حيث يطلب منه عدم الابلاغ للمباحث حتي يتمكن من اعادة سيارته وتكررت تلك الواقعة مع أكثر من ضحية وأصبحت منتشرة بشكل مخيف.. وعليه التقت "الجمهورية" برئيس قسم مكافحة جرائم السيارات العميد وليد فايد فقال ان معظم البلاغات عن سرقة السيارات تتركز في شرق المدينة المنتزة والرمل وسيدي جابر وشرقي وذلك ناتج لعدة اسباب واهمها ان الجراجات لم تعد تتحمل هذا الكم والعدد الكبير من السيارات بالإضافة إلي عدم استغلال الجراجات الاستغلال الأمثل مما يضطر أصحابها إلي ترك سياراتهم في الشوارع وتكون عرضة للسرقة هذا بالاضافة إلي ان تأمين السيارة لحمايتها من السرقة ضعيف وتكون النهاية وسرقة السيارة بالكامل والغريب ان معظم السيارات المسروقة يتم ضبطها في غرب المدينة برج العرب وكينج مريوط بل وصل الأمر إلي قيام تشكيل عصابي تم ضبطه في الساحل الشمالي وكان يقوم بتخزين 11 سيارة أوبترا كأنه معرض للسيارات. وبالنسبة لمكتب مكافحة السيارات فإنه يعمل وفقا لمنظومة حديثة ومتطورة وتتعامل في البلاغات علي مستوي الجمهورية وليس بالاسكندرية فقط ولدينا جهاز حاسب آلي يكشف عن اللوحات بالاشعة تحت الحمراء ويكشف كافة البيانات عن أي سيارة بالكامل ونستخدمه في الأكمنة والمنافذ والحملات.
ضبط 663 سيارة
ولقد تمكنا من ضبط 663 سيارة مسروقة وتم اعادتها لاصحابها خلال 3 شهور فقط منها 125 سيارة مسروقة خلال هذا الشهر فقط وتم ضبط 4 تشكيلات عصابية قامت بارتكاب تلك السرقات.. هذا بالاضافة إلي تخصيص ضابطين بكل دائرة قسم علي مستوي المدينة و10 أطواف موتوسيكلات وعلي كل طوف 2 من الشرطيين السريين يطوفون المدينة علي مدار 24 ساعة.
أكثر أنواع السيارات سرقة
وبالنسبة لأسلوب السرقة فإنه يتم بطريقتين اما المفتاح المصطنع أو عن طريق كسر هواية وهناك أنواع معينة من السيارات التي كثرت سرقاتها لسهولة التعامل معها ومنها كيا سيراتو والالنترا والدايو والأوبترا ويعتمد اللصوص في السرقات علي استغلال موقع السيارة حيث يختارون الأماكن ضعيفة الاضاءة والهادئة.
نصيحة هامة
وعن أهم النصائح التي يوجهها مكتب مكافحة جرائم سرقات السيارات هي سرعة الابلاغ عن السرقة حتي يتم التعامل بنفس السرعة وعدم الاعلان عنها في الجرائد حتي لا يتعرض اصحابها للنصب وفي حالة عدم وجود جراج علي اصحاب السيارات ترك سياراتهم في مناطق بها اضاءة جيدة وحركة للمارة وان يكون تأمين السيارة دائما متوافرا ومتابعتها باستمرار بالاضافة إلي فصل الكهرباء عن السيارة لأن ذلك يشل ويمنع حركة السيارة ويصعب علي اللصوص ادارتها خاصة وان اللص يحاول بقدر الامكان التصرف بسرعة للهرب بها وسرقتها فإذا وجد أي عائق فانه يتركها فورا والآن عليك يا صاحب السيارة أن تتبع تلك النصائح لتجنب سيارتك من السرقة.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ألو سيارتك..عندنا!؟ عصابات سرقة السيارات تغزو الشوارع ضبط 663 سيارة مسروقة.. وشرق المدينة الأكثر تضرراً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

ألو سيارتك..عندنا!؟ عصابات سرقة السيارات تغزو الشوارع ضبط 663 سيارة مسروقة.. وشرق المدينة الأكثر تضرراً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري