المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

رئيس غرفة الأقصر: أزمة السولار ..ضربة قاتله للسياحة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396981 مساهمة في هذا المنتدى , في 49380 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
05122012
مُساهمةموضوع: رئيس غرفة الأقصر: أزمة السولار ..ضربة قاتله للسياحة

ألقت الاحداث الجارية بمختلف محافظات الجمهورية بظلال مخيفة علي حركة السياحة المصرية تعكس ازمة جديدة تضاف الي سلسلة الازمات الاخري التي مرت بها طوال ما يقرب من عامين.
أكد ثروت عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ان السياحة تترنح بعد انخفاض معدلات الوصول بصورة ملحوظة منذ بداية تداعيات الاعلان الدستوري الجديد وما تضمنته من مظاهرات صاخبة عمت انحاء المحافظات سواء بالتأييد أو الرفض.
قال عجمي ان الدول الاوروبية اصدرت تعليمات لمواطنيها بضرورة توخي الحذر في حال الرغبة في زيارة مصر وهو ما يتسبب في تراجع اعداد كبيرة من السياح وتغيير مقصدهم السياحي الي بلاد أخري اكثر هدوءا واستقرارا كما اطلقت روسيا تحذيرات مماثلة من زيارة القاهرة علي وجه الخصوص وكل ذلك تسبب في عدم الاقبال علي زيارة مصر وانخفاض حجوزات ديسمبر ويناير.
وكشف عجمي عن وجود نسبة الغاءات واضحة علي المجموعات السياحية القادمة الي الاقصر ومصر عموما في الوقت الحالي تصل الي 20 % من كل فوج فضلا عن انخفاض نسبة الاشغال بالمنشآت السياحية الي ما يقرب من 25 % فقط بعد ان كانت قد وصلت الي 41 % قبل اسبوعين.
من ناحية اخري تفاقمت ازمة الوقود مرة أخري بالمحافظة وظهرت طوابير طويلة من السيارات بمختلف انواعها تقف في مكانها انتظارا لدورها وهو ما تسبب في اختناقات مرورية شديدة خاصة بمنطقة الضبعية والقرنة واسنا ومدينة الاقصر وغيرها من المحطات وأدي بعضها الي حدوث مناوشات بين اصحاب السيارات والمحطات.
كما تسببت ازمة الوقود في عودة السوق السوداء وارتفاع الاسعار الي 3 أضعاف وهو ما يهدد حركة البواخر السياحية والاتوبيسات والسيارات السياحية والخاصة بمختلف انواعها التي باتت تبحث عن السولار والبنزين فلا تجده سوي داخل جراكن مخزنة في منازل قريبة من المحطات أو علي الطرق السريعة.و ناشد العاملون في قطاع السياحة الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر التدخل لإنقاذ البقية الباقية من السياحة الوافدة والتي تواجه اخطارا شديدة في حال استمرار ازمة الوقود الحالية.
كانت حركة السياحة بالمحافظة قد شهدت زيادة ملحوظة ورواجا كبيرا قبيل بدء ازمة الاعلان الدستوري الحالية ووصلت نسبة الاشغال الفندقي الي ما يقرب من 50 % كما انتعشت سياحة اليوم الواحد بوصول ما يزيد علي 2500 سائح يوميا الي المدينة قادمين من مدن البحر الاحمر الا ان هذه الزيادة تعرضت لانتكاسة كبيرة خلال الايام الاخيرة وهو ما تسبب في موجة من الغضب بين العاملين في القطاع السياحي الذين عقدوا الآمال علي تحسن نسبي في الموسم السياحي الحالي الا ان امالهم ذهبت ادراج الرياح.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



رئيس غرفة الأقصر: أزمة السولار ..ضربة قاتله للسياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

رئيس غرفة الأقصر: أزمة السولار ..ضربة قاتله للسياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري