المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

انفجارات تهز دمشق واستمرار الاشتباكات بين المعارضة وقوات الأسد الجيش الحر يسقط 3طائرات تابعة للنظام وداريا مدينة منكوبة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
03122012
مُساهمةموضوع: انفجارات تهز دمشق واستمرار الاشتباكات بين المعارضة وقوات الأسد الجيش الحر يسقط 3طائرات تابعة للنظام وداريا مدينة منكوبة

وقعت انفجارات واشتباكات عنيفة بين جيش النظام والجيش الحر امس عند الجسر الخامس علي طريق دمشق الدولي كما شب حريق في المنطقة أدي لانقطاع الكهرباء عن المطار فيما اسقط الجيش الحر ثلاث طائرات تابعة للنظام إحداها قرب المطار.
من جهتها قالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام تقصف بالمدفعية والهاون حي العسالي بدمشق. وسمع دوي انفجار في منطقة عش الورور بحي برزة كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة علي أحياء دمشق الجنوبية وجوبر وبساتين كفرسوسة وشن جيش النظام حملة دهم واعتقالات في أحياء الشاغور والمهاجرين.
وفي ريف دمشق قصف الطيران الحربي مدن وبلدات بيت سحم والذيابية وأشرفية صحنايا وداريا ببيلا ويلدا وعقربا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية. كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة علي مدن وبلدات وسقبا جسرين وبساتين قطنا وحمورية ومعضمية الشام.
وأوضح النشطاء أن ثلاث مقاتلات سورية سقطت في منطقة معرة النعمان في ريف محافظة إدلب وفي ريف حماة وفي ريف دمشق قرب المطار. ولم يصدر النظام السوري اي تعليق حتي الان.
من جانب اخر انفجرت سيارة مفخخة امس في حي الغوطة بحمص مما اسفر عن وقوع خسائر بشرية.
وكان المرصد السوري ذكر أن نحو 200 شخص بينهم 79مدنيا قتلوا في أعمال عنف بأنحاء متفرقة من البلاد أمس الاول.
من ناحية اخري أعلنت مدينة داريا في ريف دمشق ¢مدينة منكوبة¢ عدة مرات خلال الشهر الماضي كما تواصل القصف الشديد عليها حيث ان قرب المدينة من دمشق يجعل السيطرة عليها ضرورية من وجهة نظر النظام.
وتبدو المدينة الآن أشبه بمدينة الأشباح. فالدمار الذي أحدثه القصف عليها سوّي أبنيتها بالأرض ولم يستثنِ ذلك القصف مساجد المدينة إذ تم قصف 11مسجدا في المدينة مما أدي إلي دمارها كليا أو جزئيا. ويأتي مسجد حزقيل والمنبر والتوبة وعثمان بن عفان والخلفاء الراشدين ضمن قائمة المساجد التي تعرضت لانتقام النظام من المدينة التي تحدّت الأسد منذ بداية الثورة في سوريا.
من جانبه أكد مصدر عسكري سوري علي أن الجيش النظامي قتل العشرات من مقاتلي المعارضة في منطقة داريا من بينهم أشخاص يحملون جنسيات عربية مشيرا إلي أنه سيتم إعلان تطهير منطقة داريا بالكامل خلال 48 ساعة قادمة.
علي صعيد اخر أكد جبر الشوفي عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني السوري ان أطراف المعارضة لم تمنح موافقتها بعد علي تولي الدكتور رياض حجاب رئيس الوزراء السوري المنشق رئاسة حكومة انتقالية بعد رحيل الأسد.
وقال الشوفي إن تولي أي شخصية رئاسة الحكومة السورية الانتقالية يجب ان يتم بالتنسيق مع قوي الداخل والخارج.
فيما أعربت المعارضة عن الاستعداد لإمكانية القبول بقوات سلام دولية في سوريا في حال رحيل الأسد وحلفائه عن السلطة.
في سياق آخر ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الجهود الأمريكية لوقف تدفق الأسلحة الإيرانية إلي سوريا قد تعثرت بسبب عزوف العراق عن تفتيش الطائرات المشتبه بأنها تحمل أسلحة والتي تمر عبر مجالها الجوي.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن شحنات الأسلحة لا تزال تتدفق علي النظام السوري مؤكدين أن الممر الجوي فوق العراق بدا وكأنه طريق إمداد رئيسي لأسلحة تتضمن صواريخ مضادة للدبابات وقذائف صاروخية وقذائف الهاون.
وأشارت الصحيفة إلي أن ما يزيد من الإحباط الأمريكي في هذا الشأن هو توارد أنباء حول وجود مواقع جديدة لتخزين الأسلحة الكيماوية في سوريا من دون أن يتم التأكد مما إذا كانت القوات النظامية تستعد لاستخدامها في محاولة أخيرة لإنقاذ الحكومة.
علي نحو اخر تشهد العاصمة السورية ارتفاعا غير مسبوق في أسعار الخبز وتراجع في الكميات المتوفرة في الأسواق المحلية بفعل الأزمة الكبيرة التي تضرب البلاد.
وقالت جريدة ¢الوطن¢ المقربة من النظام الحاكم إن أزمة الخبز خلقت حالة جديدة لدي المواطنين تقاس علي حالات سابقة تتمثل بقيام بعضهم بالسعي لدي مدير عام شركة المخابز للحصول علي استثناءات لتأمين كميات من الخبز لا تزيد علي خمس ربطات باليوم من مخابز الشركة.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



انفجارات تهز دمشق واستمرار الاشتباكات بين المعارضة وقوات الأسد الجيش الحر يسقط 3طائرات تابعة للنظام وداريا مدينة منكوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

انفجارات تهز دمشق واستمرار الاشتباكات بين المعارضة وقوات الأسد الجيش الحر يسقط 3طائرات تابعة للنظام وداريا مدينة منكوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري