المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
03122012
مُساهمةموضوع: تسهيلات جديدة في معبر رفح لأهالي غزة

كشف زياد الظاظا نائب رئيس حكومة حماس بغزة ان هناك وعودا مصرية بإدخال تسهيلات جديدة علي آلية عمل معبر رفح البري للأفراد وإدخال مواد إعادة الأعمار من خلاله, بخلاف معالجة ملف الممنوعين أمنيا من السفر بالتعاون مع وزارة الداخلية بغزة.
وأوضح الظاظا الذي ترأس وفدا من حكومته خلال مباحثات أجريت في القاهرة قبل يومين حول تعزيز بنود التهدئة التي وقعت بين فصائل المقاومة بغزة والاحتلال الإسرائيلي, إن الرد المصري علي ما طرحناه كان بالنص ¢نبذل قصاري جهدنا وبالحد الأقصي الممكن¢, معربا عن أمله أن يحقق هذه الحد مطالب سكان قطاع غزة.
ذكر نائب رئيس حكومة حماس بغزة انه تم وضع مصر في صورة الخروقات المتتالية من قبل الاحتلال الإسرائيلي لبنود التهدئة, وأشار إلي ان مصر ستنقل هذه الصورة لإسرائيل, مؤكدا أن هذه الاعتداءات أمر غير مقبول.
من جانبه. أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان موعد زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلي القاهرة لم يتحدد بعد, لافتا إلي اتفاق مسبق بين الرئيسيين محمد مرسي وعباس علي زيارة الأخير لمصر بعد العودة من الأمم المتحدة.
واوضح عريقات ان الرئيس عباس بعد النجاح في رفع مكانة فلسطين في الامم المتحدة الي صفة مراقب, شدد علي ان المصالحة علي قمة تلك الأولويات.
وعن خطوة إسرائيل بتوسعات استيطانية جديدة ردا علي خطوة الأمم المتحدة قال عريقات اننا ذهبنا إلي الامم المتحدة لتكريس عملية السلام وندين ذلك بشده معتبرا هذه الخطوة تأكيد جديد من اسرائيل علي الاستمرار في تدمير عملية السلام ومبدأ حل الدولتين.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت السماح ببناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة في القدس المحتلة والضفة الغربية علي خلفية اعتراف الأمم المتحدة الجمعية العامة للسلطة الفلسطينية بصفة دولة مراقبة.
وفي تطور لاحق أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس ان اسرائيل ستواصل البناء الاستيطاني في القدس وفي كل مكان يقع علي خريطة المصالح الاستراتيجية لاسرائيل.
ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن نتنياهو زعمه خلال اجتماعه مع اعضاء وزارته ان التحرك الفلسطيني الآحادي الجانب في الامم المتحدة يعد انتهاكا واضحا للاتفاقيات الموقعة.
وأضاف ان الدولة الفلسطينية لن تقام دون اجراءات متعلقة بالحالة الأمنية لاسرائيل وقبل اعترافها بإسرائيل كدولة يهودية وتعلن انهاء حالة الصراع.
من جانبه.نفي وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أن تكون هناك علاقة بين قرار بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في المنطقة التي تعرف باسم "إي-1" بالانتخابات الاسرائيلية المقرر إجراؤها يناير القادم.
وردا علي توارد أنباء تفيد بأن هذا القرار جاء لاسترضاء ناخبي اليمين المتطرف , نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن باراك قوله ان قرار البناء لم يتخذ بناء علي حسابات انتخابية.
في غضون ذلك. أدانت الخارجية التركية بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة خلف الخط الأخضر في القدس والضفة الغربية.
من ناحية اخري. أصدر مجلس الوزراء الإسرائيلي قرارا بالإجماع برفض قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قبول عضوية فلسطين بصفة مراقب.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مجلس الوزراء أوضح أن قرار الجمعية العامة لن يكون أساسا لأي مفاوضات مستقبلية ولن ينال من حقوق إسرائيل علي أراضيها.
ونقلت الإذاعة عن نتنياهو قوله إن إسرائيل لن تسمح أبدا بتحويل الضفة الغربية إلي ¢قاعدة إرهابية تطلق منها الصواريخ علي المدن الإسرائيلية¢.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تسهيلات جديدة في معبر رفح لأهالي غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تسهيلات جديدة في معبر رفح لأهالي غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري