المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

القوي المدنية ترفض الاستفتاء علي الدستور.. وتطالب بإعادة تشكيل "التأسيسية" بالتوافق أبوالعز الحريري: التأسيسية والدستور.. زواج باطل.. واحترام الرأي المعارض واجب * سكينة فؤاد: علي الرئيس الاستجابة للقوي الشعبية وإلغاء "الإعلان" *الغزالي يعلن الاعتصام

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396970 مساهمة في هذا المنتدى , في 49373 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1824
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا I AM THE GAME

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
01122012
مُساهمةموضوع: القوي المدنية ترفض الاستفتاء علي الدستور.. وتطالب بإعادة تشكيل "التأسيسية" بالتوافق أبوالعز الحريري: التأسيسية والدستور.. زواج باطل.. واحترام الرأي المعارض واجب * سكينة فؤاد: علي الرئيس الاستجابة للقوي الشعبية وإلغاء "الإعلان" *الغزالي يعلن الاعتصام

رفضت غالبية القوي السياسية والمدنية الاستفتاء علي الدستور مطالبين بإلغاء الاعلان الدستوري واعادة تشكيل الجمعية التأسيسية وان يفي الرئيس د. محمد مرسي بوعده بأن يكون تشكيل "التأسيسية" ذا توافق عام من فئات المجتمع.
اكد القيادي الاشتراكي أبوالعز الحريري انه دعا الجميع لمقاطعة الدستور الذي انتجته التأسيسية بشكلها الحالي ووصفها بأنها غير شرعية ووصف الدستور بأنه باطل.
اضاف المرشح السابق للرئاسة ان المناخ العام لمصر لا يحتمل أية استفتاءات أو انتخابات. مضيفا ان هناك قضاة موالين للإخوان وقد يتلاعبون بعملية الاستفتاء علي الدستور لعدم وجود أي امناء لجان أو مندوبين للاشراف علي عملية الاستفتاء كما ان غالبية القضاة لن يشاركوا في هذه العملية. واصفا الدستور والجمعية بأنه زواج باطل وساقط حسبما قال وانه مستمر في ميدان التحرير لحين احترام ارادة المعارضة والشعب المصري.
الإعلان هدم للاستقرار
وفي سياق متصل.. أوضحت سكينة فؤاد مستشارة الرئيس المنسحبة من منصبها ل "الجمهورية": أن الرئيس محمد مرسي لن يصدر الدستور إلا إذا تم التوافق الشعبي عليه.
اضافت سكينة بأنها حزينة وان ما يحدث للوطن هو هدم للاستقرار وتفجير للوطن.
وتساءلت مستشارة الرئيس المنسحبة من منصبها من قال إن الوثيقة الدستورية لا يجب ان تعبر عن القوي السياسية وعن طوائف الشعب؟ وعلي الرئيس ان يجد الرد المناسب. وطالبت القيادية بحزب الجبهة الديمقراطية بضرورة حل الجمعية التأسيسية واعادة تشكيلها من قبل قانونيين دستوريين والاخذ برأي اللجنة الاستشارية ليخرج لنا منتج دستوري توافقي يحترم ارادة الشعب.
علقت فؤاد علي امكانية الاشراف القضائي علي الاستفتاء قائلة: "يجب الحديث اولا عن الصلاحية الكاملة للوثيقة الدستورية بالتوافق الشعبي من خبراء القانون الدستوري وان يسارع الرئيس بالقرار الحكيم بإلغاء الاعلان الدستوري والاستجابة لارادة الشعب ثم البحث عن القضاة للاشراف القضائي لكن بعد الخروج بمنتج دستوري يعبر عن رأي المصريين".
اعتصام مفتوح
اعلن الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية عن دخول كافة قيادات الحزب وأمناء الأمانات النوعية والمركزية في اعتصام مفتوح مع كافة القوي السياسية المتواجدة في ميدان التحرير ضمن فعاليات مليونية حلم الشهيد. لحين الاستجابة لمطالب القوي الوطنية والثورية والمتمثلة في اسقاط الاعلان الدستوري وحل التأسيسية.
قال الغزالي حرب رئيس الحزب انه منذ اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة راهن الحزب وكافة القوي السياسية علي ارادة الشعب المصري كله في اعادة بناء حياة ديمقراطية سليمة قوامها استقلال كامل للسلطات وتغليب رأي الشعب المصري في كل القرارات التي يتخذها والتوافق بين جميع القوي الوطنية.
أشار رئيس حزب الجبهة الديمقراطية إلي اعتصام الحزب مع كافة القوي السياسية بميدان التحرير لإسقاط التشكيل المعيب منذ البداية للجمعية التأسيسية وهو أمر لم يحدث في تاريخ مصر كله. هذا بالاضافة إلي أن كل مادة في الاعلان الدستوري الذي أقره الرئيس محمد مرسي تمثل كارثة وقنبلة. واعتصامنا لحين اسقاط هذا الاعلان الديكتاتوري.
انعقاد دائم بالتحرير
ومن جانبه اعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ان قيادات الحزب يعتصمون في التحرير سواء بالاضافة إلي خالد علي عضو الأمانة العامة بالتحالف الشعبي ومرشح الرئاسة السابق.
أكدت مني عزت المتحدث الرسمي للحزب بأن هيئة المكتب بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي انها في حالة انعقاد دائم بمقر اعتصام الحزب بالتحرير وذلك من أجل دعم الاعتصام. مشيرة إلي ان الحزب يرفض الاستفتاء علي الدستور وسوف يسعي إلي عصيان دائم لحين اعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بحيث تتوافق مع جميع طوائف المجتمع المصري فلاحين وعمال واقباط والمرأة وعدم غلبة تيار سياسي بعينه لأنه عقد اجتماعي لجميع فئات المصريين.
مقاطعة الاستفتاء
أكد نبيل زكي المتحدث الرسمي لحزب التجمع اننا نبحث الآن مقاطعة الاستفتاء علي الدستور لو تم عرضه علي الشعب المصري.. لأنه في رأينا ان هذا الدستور ليس دستور الشعب المصري وإنما هو تحالف الإخواني السلفي.. وبالتالي نحن لن نشترك في الاستفتاء لأننا لو قمنا بالمشاركة وقلنا لا فهذا سوف يعطي مشروعية لهذا الدستور وبالتالي ما بني علي باطل فهو باطل.
اضاف نبيل زكي انه إذا رفض القضاة الاشراف علي الاستفتاء فهذا يؤكد موقفنا اكثر بأن هذا الاستفتاء باطل.. ويؤكد أيضا ان الجمعية التي وصفته باطلة..
قال المهندس أحمد خيري المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار ان موقفنا من الاستفتاء علي الدستور مثل موقف جميع القوي الوطنية الاخري.. وطالبنا باسقاط الاعلان الدستوري والجمعية التأسيسية.
اضاف أحمد خيري أننا ندرس الآن عدم المشاركة في الاستفتاء علي الدستور وسوف نبدأ بدعوات للإضراب الجزئي ثم العصيان المدني.. وإذا لم تفلح هذه التحركات ثم نصعد الموضوع ونقوم بتحركات أخري دولية واللجوء إلي المنظمات الدولية غير الحكومية مثل منظمة العمل الدولي وحقوق الإنسان.. لأن الدستور واللجنة التأسيسية بها العديد من المخالفات. أشار أحمد خيري أننا لن نطالب بالتدخل الأجنبي أو العسكري لأن هذه القضية قضية مصرية مدنية والصراع مدني ويجب أن يحسمه المدنيون.
أوضح أحمد خيري أننا رافضون للاستفتاء علي هذا الدستور وبالتالي نرفض ان يشارك القضاء في الاشراف عليها أو أي جهة أخري.
الاستفتاء علي النظام
أشار الدكتور عماد أبوغازي أمين عام حزب الدستور إلي أن الحزب لم يحسم موقفه حتي الآن.. ولكن رأيي الشخصي هو دعوة المصريين لرفض هذا الدستور.. ولو أصر الرئيس مرسي علي طرح هذا الدستور المعيب فسوف يكون الاستفتاء علي النظام كله وليس الدستور وحده.
اضاف ان عدم مشاركة القضاء في الاشراف علي الاستفتاء نتيجة طبيعية لأن هذا الدستور غير شرعي وأيضا الجمعية التأسيسية.. وهذا الدستور فضيحة وسيظل عالقا بالتاريخ بأسماء هؤلاء المشاركين فيه.


توقيع العضو : I AM THE GAME


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



القوي المدنية ترفض الاستفتاء علي الدستور.. وتطالب بإعادة تشكيل "التأسيسية" بالتوافق أبوالعز الحريري: التأسيسية والدستور.. زواج باطل.. واحترام الرأي المعارض واجب * سكينة فؤاد: علي الرئيس الاستجابة للقوي الشعبية وإلغاء "الإعلان" *الغزالي يعلن الاعتصام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

القوي المدنية ترفض الاستفتاء علي الدستور.. وتطالب بإعادة تشكيل "التأسيسية" بالتوافق أبوالعز الحريري: التأسيسية والدستور.. زواج باطل.. واحترام الرأي المعارض واجب * سكينة فؤاد: علي الرئيس الاستجابة للقوي الشعبية وإلغاء "الإعلان" *الغزالي يعلن الاعتصام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري