المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

النائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير النقل المستقيل ومنعه من السفر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 739
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا darkm@n[ziad]

الأوسـمـة & الرصيد
 :
17112012
مُساهمةموضوع: النائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير النقل المستقيل ومنعه من السفر




امرالمستشارالدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام السبت باستدعاء الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل المستقيل, وكذا إخطار رئيس هيئة السكك الحديدية السابق والحالي, ونواب رئيس هيئة السكك الحديدية المختصين, وذلك للتحقيق معهم مساء اليوم بمكتب النائب العام.

كما تضمن قرار النائب العام منعهم جميعا من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات في حادث قطار منفلوط بمحافظة أسيوط الذي وقع صباح السبت.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن النائب العام أمر بتوسيع دائرة التحقيقات في حادث قطار منفلوط الذي راح ضحيته عدد كبير من الأطفال من طلبة المدارس, وذلك للوصول إلى كافة صور المسئولية في هيئة السكك الحديدية التي أدت بصورة مباشرة وغير مباشرة إلى وقوع الحادث وعدم قصر المسئولية الجنائية على عامل المزلقان وحده.
وكان المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد أمر بضبط وإحضار سائق قطار منفلوط والامر بالقبض على كل من تقتضى إجراءات التحقيق القبض عليه من المسئولين بهيئة السكك الحديدية وبتشكيل لجنة فنية من ثلاثة من الاساتذة بكلية هندسة جامعة أسيوط وأحد المهندسين نواب رئيس هيئة السكك الحديدية وخبير من المعمل الجنائى بوزارة الداخلية لسرعة الانتقال الى مكان الحادث لمعاينته والاثار المتخلفة عنه وفحص أجهزة القطار والاتوبيس المتصادمين لبيان مدى صلاحيتهما للسير وبيان كيفية و قوع الحادث وأسبابه والمتسبب فيه وماعسى أن يظهر للجنة من أمور متصلة بالصيانة أو التشغيل أو تنظيم حركة سير القطارات فى منطقة الحادث على أن تقدم تقريرا تفصيليا للنيابة العامة فى أسرع وقت.
كما طلب سؤال رئيس هيئة السكة الحديد ونواب رئيس هيئة السكة الحديد عن إجراءات حركة تسير القطارات وأعمال الصيانة لتحديد المسئوليات الفنية والاشرافية وصولا لتحديد المسئولية الجنائية.
ويتابع المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام إجراءات التحقيق أول بأول لسرعة التصرف وإحالة من تثبت مسئوليته الجنائية الى المحاكمة.

وأعلن المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة بأن نيابة منفلوط قد أبلغت صباح اليوم 2012/11/17 أنه أثناء عبور سيارة أتوبيس بداخلها عدد 66 طالبا من طلبة أحد المعاهد الدينية وكان مزلقان قرية المندرة بدائرة منفلوط مفتوحا فاصطدم بها القطار رقم 165 القادم من أسيوط الى القاهرة وأدى الحادث الى وفاة 50 طالبا واصابة ستة عشر أخرين.
وقال إن النائب العام كلف فريق من رؤساء وأعضاء النيابة العامة بأسيوط بالاسراع فورا بمباشرة التحقيقات فى الحادث للوقوف على أسبابه سواء كانت أسباب مباشرة أو غير مباشرة.
وأمر النائب العام بتشكيل ثلاث فرق من أعضاء النيابة العامة لمباشرة التحقيق فى وقت واحد حيث انتقل الفريق الاول برئاسة المحامى العام الاول الى مستشفى منفلوط المركزى للاشراف على مناظرة جثث المجنى عليهم وتلقى التقارير الطبية الخاصة بالوفاة والتصريح بدفن جثث المتوفين وقد تم تسليمها لذويهم عدا اثنين مازالا مجهولين.
والفريق الثانى من أعضاء النيابة برئاسة المحامى العامة لنيابة جنوب اسيوط الكلية الى مستشفى اسيوط الجامعى لسؤال المجنى عليهم من المصابين الذين تسمح حالتهم الصحية بسؤالهم عن معلوماتهم بشأن الحادث.
والفريق الثالث من أعضاء النيابة برئاسة المحامى العام لنيابة شمال أسيوط الكلية بالانتقال الى المزلقان مكان الحادث حيث تم إجراء معاينة له ومعاينة للقطار وحطام سيارة الاتوبيس والانتقال الى محطة سكة حديد الخواتكة وهى المحطة السابقة على المزلقان محل الحادث والتحفظ على سجل سير القطارات وسؤال ناظر المحطة عن معلوماته ويجرى الان استجواب ع
امل المزلقان المتهم.


توقيع العضو : darkm@n[ziad]




الـدنـيـا مـدرسـة ،،، مـديـرهـا الـزمـن ،،،
و أسـتـاذهـا الـقـدر ،،، وتـلامـيـذهـا نـحـن الـبـشـر ،،،
نـتـقـابـل غـربـاء ،،، ونـعـيـش أصـدقـاء ،،،
وإن حـان مـوعـد الـفـراق ،،، فـلا تـقـل الـوداع بـل قـل ،،،

الي اللقاء

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



النائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير النقل المستقيل ومنعه من السفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

النائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير النقل المستقيل ومنعه من السفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري