المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

إسرائيل تستدعي 75 ألف جندي احتياط لبدء عملية عسكرية موسعة بغزة py hares

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 441
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا H.A.R.E.S_F.A.S.T.E.R

الأوسـمـة & الرصيد
 :
17112012
مُساهمةموضوع: إسرائيل تستدعي 75 ألف جندي احتياط لبدء عملية عسكرية موسعة بغزة py hares




تل ابيب- (ا ف ب)
صادق مجلس الوزراء الاسرائيلي مساء اليوم /الجمعة/ على استدعاء 75 ألف جندي احتياط كحد اقصى تمهيدا لتوسيع محتمل للعملية العسكرية الجارية في قطاع غزة.
وذكر راديو "صوت إسرائيل" مساء اليوم أن جيش الدفاع الإسرائيلي استدعى حتى الآن نحو عشرين ألف جندي احتياط فيما لوحظت حشودا للدبابات والآليات العسكرية على حدود قطاع غزة.
ونقل الراديو عن أحد الوزراء المشاركين في المصادقة على القرار قوله "إن الحاجة قد تقتضي السعي لحسم المواجهة الحالية ما يعني احتمال البدء بعملية برية".
وكان الجيش الاسرائيلي قد كثف الجمعة تحضيراته لعملية برية محتملة في قطاع غزة بعد 48 ساعة من عمليات قصف جوي مكثفة للقطاع الفلسطيني الخاضع لسيطرة حماس التي لم توقف اطلاق الصواريخ.
وبحسب القادة الاسرائيليين فان المرحلة الاولى من عملية "عمود الدخان" التي يقوم بها الطيران والتي شملت حوالى 500 "موقع ارهابي" خصوصا منصات اطلاق صواريخ بعيدة المدى مثل تلك التي اطلقت للمرة الاولى على تل ابيب، انتهت.
وقال موشيه يعالون وزير الشؤون الاستراتيجية للاذاعة العامة ان "الطيران نفذ القسم الاكبر من مهامه وسجلنا نجاحات كبرى اصبح الجيش مستعدا الان لتوسيع نطاق العملية" ميدانيا، شاهد مراسل وكالة فرانس برس الجمعة ناقلات جند مدرعة وجرافات تتجمع قرب السياج الحدودي بين اسرائيل وقطاع غزة حيث تنتشر دبابات منذ 48 ساعة.
وبثت محطات التلفزة الاسرائيلية- بموافقة الرقابة العسكرية- صورا لشاحنات تنقل دبابات وكذلك وحدات مشاة تتجه نحو قطاع غزة.
واخيرا بدأ الجيش الاسرائيلي تعبئة 16 الف احتياطي. وقالت متحدثة عسكرية ان "العملية جارية والجيش يوزع اوامر الاستدعاء ل16 الف جندي احتياطي".
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك وافق الخميس على استدعاء 30 الف جندي احتياط قد يتم استدعاؤهم في اي وقت، بحسب ما اعلن متحدث رسمي باسم الجيش الاسرائيلي.
واكد ان اطلاق صواريخ على منطقة تل ابيب وهو امر لا سابق له يشكل مرحلة جديدة "في التصعيد" وان "الجانب الاخر يجب ان يدفع الثمن".
وقال يواف ليمو الخبير العسكري في صحيفة اسرائيل هايوم المؤيدة للحكومة ان "اسرائيل اصبحت بحاجة الان الى نجاح لتعويض اثار الهجوم على تل ابيب".
من جهته قال المحلل في شؤون الدفاع عمير رابوبورت ان العملية البرية المحتملة يتوقع ان "تكون قصيرة المدى ودموية" مضيفا انها "لن تستمر ثلاثة اسابيع كما حصل في 2008-2009".
وكان الجيش الاسرائيلي اطلق هجوما مدمرا في كانون الاول/ديسمبر 2008 وحتى كانون الثاني/يناير 2009 على قطاع غزة في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ من القطاع.
واوقعت المعارك 1440 قتيلا فلسطينيا غالبيتهم من المدنيين و13 اسرائيليا، بينهم عشرة عسكريين، ما عرض اسرائيل لموجة انتقادات في العالم.
و"سلاح الردع الثاني" لدى القادة الاسرائيليين هو استئناف عمليات التصفية "المحددة الاهداف" بشكل منهي ضد قادة حماس.
ولم يستبعد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم في حديث مع اذاعة الجيش الاسرائيلي ان مثل هذا النوع من الاغتيالات يمكن ان يستهدف قادة سياسيين من حماس بما يشمل رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية.
واضاف "كل مسؤولي حماس الضالعين في اطلاق صواريخ على الشعب الاسرائيلي قد يتعرضوا لهجمات فور خروجهم من مخابئهم".
وادى اغتيال القائد العسكري لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحماس، احمد الجعبري الاربعاء في غارة جوية اسرائيلية الى اشعال دوامة العنف الاخيرة.
وردا على سؤال حول احتمال الخروج من الازمة اعتبر موشيه يعالون ان التهدئة لا يمكن ان تحصل "الا اذا تعهدت حماس بوقف اطلاق نار على المدى الطويل".
واكد الوزير "في السابق، مرر المصريون رسائل حين كانت تريد حماس وقف اطلاق النار. وعلى ما يبدو قد يحصل ذلك مجددا هذه المرة، لكننا لسنا على عجلة من امرنا".
العودة إلي أعلي
اخر تحديث: 16/11/2012 16:16 توقيت القاهرة
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
تعليقات القراء
الاسم : ابو محمد
لماذا حماس تتطلق صواريخ على اسرائيل خاصة قبل انتخابات رئاسة الوزراء فى اسراءيل مع العلم ان الحمله الانتخابيه فى اسرائيل تقوم على مبدء من يقتل اكثر يستحق الفوز فيجب على حماس ان تاجل قصف اسرائيل الى مابعد الانتخابات ثم تبدأ بالقصف مره اخرى
الاسم : مهندس محمد عبد الرحمن
علي الحكومه الصهيونيه أن الشعوب العربيه ممكن أن تزحف الي فلسطين من كل حدب وصوب وبدون حكوماتها كما عليهم ان يفهموا أن هذه الشعوب لم تعد مكتوفه أو مغيبه كما كان من قبل وعلي أمركا إذا ما رغبت في الحفاظ علي دولة المغتصب أن تقر بحقوق الفلسطينيين وتقيم دولتهم قبل فوات الأوان
الاسم : الي الأخ المحترم متولي
الهدف هو احتلال سينا من إسرائيل و يأتي هذا هلي مرحلتين الأولي تهجير أهل غزة و حماس الي سينا و إشاعة الفوضي الجهادية في سينا و الخطوة الثانية احتلال إسرائيل لسينا لانها أصبحت مركز إرهاب و تصدير الفلسطينيين الي مختلف ربوع مصر و عمل فوضي تدميرية بوجود تنظيم حماس داخل مصر و علينا ان نمنع دخول أي لاجئين من الأساس او أي مصابين او مرضي لان الفلسطينيين سيفقدون قضيتهم و مصر ستتحول الي انقاض إذا دخلوا
الاسم : ابو يوسف
المفروض الخبر يكون تحضيرات اسرائيليه مكثفه لاقامة اسرائيل الكبرى انهم سيتدرجون فى هذا وتذكرونى جيدا
الاسم : غباوة حماس
حماس لا تعلم متي يجب ان تهدي الأمور حتي تتجنب هجوما كاسحا و قد تكون متعمدة حتي تستولي علي سينا
الاسم : احمد
جميل جدا
الاسم : إبراهيم
يجب علي العرب المسلمين التحرك لوقف العدوان الصهيوني وسياسته ترحيل الغزاويين الي سيناء
الاسم : إبراهيم
يجب علي العرب والمسلمين ان يتحركو لوقف السياسة الصهيونية بترحيل غزه الي سيناء
الاسم : مصري
اللهم انصر الاسلام وعز المسلمين
الاسم : متعجب
اليهود اجبن من المواجه وسوف نسبت لكم هزا ان شاء الله
الاسم : هل تكون نهاية اسرائيل
النهاية لاسرائيل باذن الله
الاسم : الخالة فوزية
نصلي ليل نهار لكي لا يطال أي صاروخ أراضي المملكه العربية السعودية ولا دولة الكويت ولا الامارات ولا قطر إلي زي القمر.
الاسم : متولى عبد الواحد---المنصوره
بالشكل ده كل الشواهد تقول أن إسرائيل المجرمه ماضيه قدما فى توسيع رقعه المواجهات مع غزه وماضيه فى مخططاتهالإحداث أكبرقدرممكن من الخسائرالبشريه والماديه فى الجانب الفلسطينى ولاتستجيب لأى نداء بوقف عدوانهاالتعسفى الغاشم على القطاع وواضح أيضاأن الأمريكان بيحرضوهاعلى التمادى فى ذلك وليس عندهم إستعدادللضغط عليهالوقف هذاالعدوان الظالم ونقول على البادى تدورالدوائرولانبالغ عندمانقول أن المصالح الأمريكيه أصبحت الآن معرضه لخطرداهم فى المنطقه وفى خارج المنطقه وبشكل أكبرمن أى وقت مضى ولتتحمل الإداره الأمريكيه نتائج تأييدهااللامحدود فى دعم الكيان الصهيونى وتشجيعه على الإستمرارفى بغيه وعدوانه والبادى أظلم!!


توقيع العضو : H.A.R.E.S_F.A.S.T.E.R


السلام عليكم يا اعضاء المنتدي ومشرفية واعضاءة والمصري

يجب علي كل احد بالرد الجميل(((( فلتقل خيرا او لتصمت )))























[center]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



إسرائيل تستدعي 75 ألف جندي احتياط لبدء عملية عسكرية موسعة بغزة py hares

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

إسرائيل تستدعي 75 ألف جندي احتياط لبدء عملية عسكرية موسعة بغزة py hares

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري