المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مرسي في ذكرى إغراقــ إيلاتــ: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارناPy.MoHaMeD eRgAwY

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36038 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو sharena0001 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 797
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MoHaMeD eRgAwY

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
22102012
مُساهمةموضوع: مرسي في ذكرى إغراقــ إيلاتــ: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارناPy.MoHaMeD eRgAwY




مرسي في ذكرى إغراق إيلات: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارنا






قال الرئيس محمد مرسي القائد الأعلى للقوات المسلحة إنه إذا أردنا المستقبل كما نحب فلابد أن نقف على أرض صلبة في الحاضر ونستشعر الفخر والعزة للانتماء للماضي على الرغم من تغيرالأجواء والمناخ والظروف الدولية والاقليمية والداخلية.

ووجه الرئيس مرسي -خلال كلمته بمناسبة الاحتفالات بعيد القوات البحرية الذى يواكب قيام لنشات الصواريخ المصرية بإغراق المدمرة "إيلات" أكبر وأحدث الوحدات البحرية الإسرائيلية عام 1967- التحية للفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والقيادات والضباط وضباط الصف والجنود وجميع الحضور.

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد مرسي " نحن اليوم الحادي والعشرين من أكتوبر 2012 وقد مرت 45 عام منذ الحادي والعشرين من أكتوبر عام 1967 (خمسة وأربعون عاما) قد مضت من عمر هذا الشعب وهذه الأمة ومن عمر القوات المسلحة".

وأضاف مرسي: "من عاش تلك الفترة ويعيش الآن يرى واقعا جديدا على أرض مصر.. نحن نعتز بماضينا ونفخر بانتصارنا ونتذكر إغراق المدمرة إيلات في هذا اليوم منذ 45 عام وكانت هذه بالنسبة للمصريين جميعا في ذلك الوقت طلقة إفاقة وصحوة وإحساس بعزة بعد الأحداث التي وقعت في يونيو قبل أكتوبر عام 1967.

وأضاف رئيس الجمهورية "عندما نقف اليوم لنحتفل بمعاني وذكريات كثيرة.. وعندما ننظر إلى التاريخ ونري التطور ودرجة الاستعداد اللذين حدثا بشأن مستويات التدريب والانتشار والسيطرة والقدرة على المناورة والمعدات والمركبات والمقاتلات والسفن والرجال.. نرى علامات الـ 45 عام.

وتابع الرئيس قائلا: "صحيح أن مصر تعرضت في تلك الفترة لمناسبات وأجواء عديدة ومتغيرة ولكن يبقي دائما أن نقول أن الرجال ما وقعت منهم أبدا راية ولا نكس لهم علم ولا هزيمة.. ولهم إرادتهم وكانوا دائما حريصين على أمن الوطن واستقراره وساهرين على ذلك.

وقال الرئيس محمد مرسي "لا يمكن أن ننظر للحاضر وكأنه مبتور الصلة بالماضي, لأننا إذا أردنا المستقبل كما نحب.. فلابد أن نقف على أرض صلبة في الحاضر ونستشعر الفخر والعزة لانتماء للماضي على الرغم من كل ما حدث.

وأضاف: "وأيضا على الرغم من تغيير الأجواء والمناخ والظروف الدولية والإقليمية والداخلية وما لا يخفى على الجميع من صعوبات واجهت مصر شعبا وجيشا.. هذه الظروف والمتغيرات توجت بفعل الشعب المصري في 25 يناير 2011.

وأوضح الرئيس مرسى فى كلمته فى الاحتفال : "إن الذكريات مركبة, فهو أكتوبر السادس ورمضان العاشر 1973 وهوأيضاأكتوبر 21 عام 2012 (احتفال اليوم)..إنطلاقه جديدة إلى آفاق أوسع بكثير, مما كانت عليه واحساسا عميقا بالقدرة الغالبة لهذا الجيش وقواتنا المسلحة.

وقال الرئيس مرسي "بإمكاننا أن نستورد المعدات, وأن تنتقل التكنولوجيا ويمكن أن نتعلم وسائط ووسائل العصر.. لكننا لا يمكن أن نستورد الرجال, فلدينا من الرجال ما يستطيع أن يستوعب العصر وأيضا من يستطيع أن يستوعب الدرس ومن يستطيع أن يصد الثغرة وأن يقيم حقيقة ما نحبه أن يكون على أرضنا من حضارة وانتاج وتنمية وحماية لحدود هذا الوطن وأمنه الداخلي والخارجي.

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد مرسي أن ذكرى هذه المناسبة تزيد من مسئوليتنا جميعا نحو وطننا.. فعندما نري ما حدث منذ 45 سنة وبامكانيات أقل بكثير جدا من ماهو الآن وأيضا بمهارات ربما لا تتناسب مع العصر حينئذ.. نجد كما قلت إن ما حدث يعد إفاقة واضحة.. وعندما نري ذلك نطلب ان نحمل هذا الجيل والقادة والجند (خيرأجناد الأرض) المسئولية الكبرى وهي حماية منظومة التنمية التي أسعي ونسعي جميعا لإيجادها.. ولا أكون مبالغا إذا قلت لاعادة تأسيسها في عبورنا الثالث وأنتم جزء أصيل من منظومة التنمية التي أتحدث عنها.

وتابع الرئيس مرسى فى كلمته قائلا " لذلك عندما نقول لأنفسنا ونوجه كلام الله إلينا.." وأعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخير".. نجد أن المعني ليس فقط قوة السلاح وقوة الساعد وإنما قوة الإرادة والإنتاج وامتلاك أدوات العصر في كل المجالات.

وأضاف الرئيس مرسي :"عدونا ظاهر معروف ولدينا إرادة وعزيمة وإمكانيات وموارد رجال وأبناء مصر.. وهذه الشواطىء التي تحمونها والنيل العظيم الذي يجري إلينا من غير حول لنا ولا قوة .. والشمس الساطعة والمناخ المعتدل والأرض الشاسعة المسطحة، وما فيها من كنوز ومع عليها من خيرات.. كل ذلك يدعونا, بل ينادي علينا، ويحملنا المسئولية كي نستخدمه ونستعمله لنكون قادرين على صياغته الصياغة العصرية التي يستحقها شعب وجيش هذا الوطن.

وقال الرئيس محمد مرسي " إنه بالنظر إلى هذا الوطن بشواطئه العذبة ومساحته الشاسعة التي تعرفونها، ومياه البحار وامتداد نهر النيل والبحيرات بجانب شاطىء قناة السويس والمساحات الشاسعة من المياه الإقليمية المحيطة بنا.. نوقن هذه نعم كثيرة.."وإن تعدو نعمة الله لا تحصوها".

ووجه الرئيس محمد مرسى التهنئة فى كلمته لشعب مصر ورجال القوات المسلحة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .. وقال:" هذه الأيام أيام العشر الأوائل من ذي الحجة والذي يوافق يوم 21 أكتوبر ويقترب عيد الأضحى المبارك بموعده "الجمعة" القادم .. و"كل عام وأنتم بخير".

وتابع مرسي قائلا: "سنمضي بحول الله وقوته.. ونحن قادرون على تحقيق أعلى درجات الانتاج بمشيئة الله وقوته.. قادرون على أن نرتقي، فهذا فضل الله الواسع على هذا الشعب والوطن".. وهذا هو الجيش الذي التحم ومازال وسيظل إن شاء الله (لحمة واحدة) مع هذا الشعب .. جسد واحد اذا اشتكي منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمي.. فما يشاك جندي على أرض مصر منكم.. إلا ويستشعر بألمه كل أهل مصر".

وقال الرئيس:" وأيضا ما يشك أحد من أهل مصر في أى مكان.. إلا و لزم أن نستشعر جميعا شوكته .. فهذا هو مفهوم (الجسد الواحد) الذي هو مرآة الوطن الواحد المتكامل".

وأردف القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي قائلا: "هذا وطنا يحب أهله بعضعهم بعضا.. وطن يعشق أهله أرضه وترابه وتراثه وتاريخه.. هذا وطنا لنا جميعا.. هذا وطننا مصر وأنتم في القلب منه".

وتابع الرئيس:" أنتم حماة الوطن وحدوده وشواطئه كاملة..أنتم بفضل الله كنتم ومازلتم وسيظل الأمل معقود دائما على جهدكم وعلى إخلاصكم وعلى وطنيتكم وأيضا خوفكم على وطنكم وعلى حرصكم على البذل والعطاء والتضحية من أجل هذا الوطن".

و قال مرسي :" هذا وطن نحبه جميعا وهو أيضا يحبنا جميعا.. هذه أرض نحتاج إليها جميعا وهي في حاجة إلينا جميعا.. هذه أرض طيبة مباركة عليها الأزهر وعليها المساجد والكنائس .. هذا وطن يعرف أهله أن للكون آلهه.. وألهه يعبدون (رب واحد) ويعيشون تحت (سماء واحدة) ويتحركون على أرض لهم جميعا يحترم فيها بعضهم بعضا ويقدر بعضهم بعضا ويحب بعضهم بعضا"، "فإن شذ بعض البعض عن هذه المنظومة فنحن نصبر عليه.. وهذا دورنا والصبر سمة الرجال.. وليس الصبر يعني التراجع أو التقاعس, وإنما صبر الرجال هو الصبر الذي يحوي ويحمل شعلة التنمية وهو الصبر الذى يسكن دائما وإن بسكونه هذا يتحرك إلى غد أفضل".

وقال الرئيس مرسي" قد يسىء بعضنا إلى وطنه دون أن يدري ولذلك وجب عليناأن يتحمل أهل هذا الوطن .. فهذا هو صبر الرجال, والذي لا يعني التهور مطلقاأو عدم المعرفة أو الدراية بمواضع الأقدام والنظر إلى الأمام".

وتابع " للأسف الجسد (الوطن) يتعافي رغم لحق به بقع بدت ملوثة وتفاقمت وأدت لنزيف شديد من الفساد وسوء الإدارة والتقدير وعدم الاحترام للمواطن المصري وقيمتة الإنسانية.. ولذلك أؤكد أن بقع الفساد هذه سطحية وستزول حتما ومصيرها الزوال إن آجلا أوعاجلا".

وتابع الرئيس مرسي:" هذا الفساد وسوء الإدارة وسوء التقدير كان نزيفا من جسد هذا الوطن ونحن نضع أيادينا سنوقف معا نزيفه ومواطنه ومواضعه وسنزيل حتما ما أصاب وطننا الغالي من ضعف".

وتابع مرسي: "يبقي أن يتعافي الجسد كاملا في ضوء ما نجريه فعليا من عمليات إيقاف لمواطن الفساد في جسد الوطن وقد زال معظمه بفضل الله".

وأردف قائلا : "إن هذا الفساد لم ولن يقضي على نمو قدارت الوطن والنهوض به .. فهيكل هذاالوطن له أصوله وأساسه الحضاري العقائدي التاريخي الثقافي المجتمعي .. وهذا الأصل أصل قوي ولولا ذلك ما استطاع أن يصمت هذا الجسد (الوطن) مع هذا النزيف الذي أصابه".

وقال مرسي " سنصبر جميعا ونتكاتف سويا حتى تتحقق المعافاة التامة لوطننا الحبيب.. فالسهل هو (البتر) وإزالة الجزء المريض داخل جسد الوطن حتى لا تتطور العدوي إلى أجزاء أخري وهذا أيسر الأمور.. لكننا لا نقدم على فعل ذلك أبدا, لأن أبناء مصر جميعا يستحقون أن ينالوا حقوقهم كاملة وأن ينالوا ما يستحقون من خير وأن تكون قيادتهم على مستوى المسئولية".

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد مرسي " نحب وطننا ونحرص على أهلنا ونتعاون من أجل أبنائنا وأحفادنا ونقول للعالم كله.. نحن دائما مستعدون ولا نتعدى على أحد.. لكننا لن نسمح لأحد مطقا أن يعتدى علينا".

وتابع ارئيس قائلا:" نحن جئنا برسالة سلام إلى هذا العالم تنبعث من قيمة السلام الحقيقي, ولكن هذا السلام لا يعيش.. إلا بأقصي درجات الاستعداد و أيضا بأعلى درجات التدريب وبأكثر خبرات العصر في كل المجالات .. وهذا ما رأيته اليوم فيكم وما أثلج صدري وطمأنني في أننا نسير بفضل الله في الاتجاه الصحيح.. نحو تدريب أعلي واستعداد أكبر واستقرار أكيد إن شاء الله.. رأيت ذلك اليوم معكم و مع وحدات القوات المسلحة التي تعايشت معها وقمت بزيارتها خلال هذا الشهر.. في هذه المناسبة الكريمة (الذكرى ال` 45 لعيد القوات البحرية ل` 21 أكتوبر) والذي كان نصرا بعد ( 5 يونيو عام 1967).. أهنئكم على نجاح ما قدمتوه اليوم كما أهنأ قادتكم".

واختتم الرئيس مرسي كلمته بالقول :" أهنئكم جميعا بحلول عيد الأضحى المبارك وبهذه الأيام المباركة .. وأدعو الله لكم جميعا بالتوفيق .. كما أتوجه من خلالكم بالتحية إلى كل أبناء القوات المسلحة بنفس التهنئة وإلى أسركم جميعا في مصر وإلى شعب مصر.. "كل عام وانتم بخير".. و"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

توقيع العضو : MoHaMeD eRgAwY


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
*My CrossFire Name : *No[X]Likes
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
My Account Very Happy Very Happy






شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مرسي في ذكرى إغراقــ إيلاتــ: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارناPy.MoHaMeD eRgAwY

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2012-10-22, 10:40 am
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
المشاركات : 3183
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا Mans

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: مرسي في ذكرى إغراقــ إيلاتــ: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارناPy.MoHaMeD eRgAwY 2012-10-22, 10:40 am

تسلم ايدك على الحصريات وتم التقيم لمجهودك

توقيع العضو : Mans







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مرسي في ذكرى إغراقــ إيلاتــ: نعتز بماضينا ونفخر بانتصارناPy.MoHaMeD eRgAwY

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري